علاج انحراف الحاجز الأنفي

علاج انحراف الحاجز الأنفي

علاج انحراف الحاجز الأنفي

المشاهدات : 5076 زيارة

علاج انحراف الحاجز الأنفي . عادة ما يتم التشخيص الانحراف الحاجز الانف مع فحص بسيط ، ويمكن أن يتم القيام بالفحص مع المنظار . لأن هذا يتيح للطبيب أن ينظر الي الجميع الأجزاء الحاجز الأنفي بعناية و يفحصه بدقة . إذا كان الشخص فقط يعاني من انحراف الحاجز الأنفي ، لتشخيصه ليس حاجة إلى أي شيء آخر . ولكن في بعض الحالات مع CT يمكن للطبيب أن يرى المشاكل جيدا ، و إذا تم التشخيص ان الشخص يعاني من المضاعفات مثل التهاب الجيوب الأنفية يتم الكشف عن ذلك .

حجز اونلاين في ايران

ما هو العامل الذي يسبب انحراف الحاجزالانف أو تؤثر عليه ؟

احد أهم العوامل في انحراف الحاجز الانفي عوامل وراثية و التنموية . عوامل الوراثية و التنموية في انحراف الحاجز الانف ، يعني خلال الفترة الجنينية ، بسبب الاختلافات الحجم الجسم الوالدين ، وكذلك بسبب الاختلافات الجينية ، الحاجز عندما تريد النمو ، بسبب عدم وجود تشابه الموروثة من الوالدين ، ينمو غير متماثلة على جانبي الأنف .

العامل الثاني في انحراف الحاجز الأنفي، هو ضرب . ضربة يلعب دورا هاما في خلق انحراف الحاجز الانف . بعض الصدمات ينشا في مرحلة الطفولة . أو حتى يدخل في وقت الولادة علي الانف ونتيجة لذلك، يخلق انحراف الحاجز الانف في الشخص .

انحراف الحاجز الأنفي

ما هو العلاج الإنحراف الحاجز الأنف ؟

من حيث العلاج إذا الشخص يعاني من مشكلة انحراف الحاجز الأنف يتطلب عملية الجراحية الانف . يتم العملية الجراحة بشكل ، تماما من داخل الأنف يزول الطبقة المخاطية الواقية و الجزء الذي لديه المشكلة يزول او يصلح . في كثير من الحالات ، مع ازالة انحراف الحاجز الأنف ، يجب الطبيب يصلح و يرتب كذلك توربينات الأنف . على سبيل المثال، عندما يكون انحراف الأنف إلى اليمين ، توربينات الثقوب اليسار ، يصبح أكبر ويمكن أن يسبب انسداد في هذا الجانب من الأنف.

في الطرق القديمة الجراحة الحاجز الأنفي ، عندما يتم إزالة الطبقة المخاطية ، كان يتم معه تفريغ محتويات تحته يعني الغضروف والعظم . والذي يسبب مشاكل مثل تدلى راس الانف و انخفاضات خلف الأنف و هذا الطرق العملية لا يستعمل حاليا .

إقراء المزيد >> عمليات تجميل الأنف في ايران

إقراء المزيد >>  هل هناك تقنيات يمكن استخدامها لتصحيح انحراف الأنف دون جراحة؟

شاهد المزيد >> فيديو عملية ترميم الأنف السرجي

هل يستتبع جراحة الحاجز الانفي مخاطر بالنسبة للمريض؟

عادة أثناء عملية جراحية الانف ، العامل الرئيسي الذي يهدد المريض هو آثار التخدير . في حالة هذه العملية يمكن القول أن لحسن الحظ، في كثير من الحالات يمكن مع تخدير موضعي أو تخديرعام بسيط ، ينجز عملية انحراف الحاجز الأنفي ، ولا تهدد المريض خطر محدد .

أي عمر مناسب لإجراء عملية جراحية على الحاجز الانفي ؟

نكتة أخرى مهمة حول إجراء انحراف الحاجز الأنفي ، عمر اشخاص الذين يريدون اجراء العملية . إذا الشخص لا يعاني من مشكلة خطيرة ، علي ما يسمى انسداد النسبية ، يحاول حتى اتمام السن البلوغ لا يقام بالعملية . ولكن في الحالات التي تكون فيها المشكلة حادة و الشخص يعاني من انسداد شديد ، احسن ان العملية ينجز في اسرع الوقت . لأنه إذا كان الانسداد شديدا، يمكن يخلق للأطفال مشاكل في الظاهر الوجه . وبالإضافة إلى ذلك، من الممكن أن الشخص يمكن يعانون من اضطرابات رئوية

انحراف الحاجز الأنفي
عملية انحراف الانف في ايران مشهد مع دكتور حسين حامدي

هل العملية الجراحية الحاجز الأنف يطلب رعاية خاصة ؟

بعد عملية الجراحة الانحراف الحاجز الأنفي يمكن نحتاج الي التضميد داخل الانف مع منصات خاصة . و هذا المنصات يستعمل فقط لوقف النزيف ولن يسبب أي مشاكل للتنفس المريض . المرضى غالبا بعد العملية الجراحية الانحراف الحاجز الانف يحتاج إلى 1-2 أيام الراحة . وعادة إذا ما وضعت شيئا داخل أنفه بعد يومين سيتم إزالتها . و انه سيكون قادرا على العودة إلى الحياته الطبيعية .

لمزيد الصور قبل و بعد عمليات تجميل الانف في ايران شاهد الصفحة يوميات طب توب.

إتصل بنا عبر واتسأب 00989386244563 | تبعونا في الإنستغرام 

     طب توب واتسأب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × خمسة =