عملية شفط الدهون في ايران

كل ما عليك معرفته عن شفط الدهون

بازدیدها : 1344 بازدید

شفط الدهون

واحدة من طرق فقدان الوزن التي تلعب دوراً هاماً في إزالة التراكمات الدهنية هي طريقة شفط الدهون. بعض مناطق الجسم أكثر مقاومة للحمية والدهون في هذه المناطق لا يمكن القضاء عليها بسهولة. على سبيل المثال، بالنسبة للنساء فإن هذه المناطق حول الفخذين والبطن والظهر و الخواصر. وفي الرجال، تكون هذه المناطق غالباً في البطن و الخاصرة. في هذه الحالة فإن أحد الطرق التي يمكن أن تقضي على الدهون الموضعية هي طريقة شفط الدهون.

عملية شفط الدهون

من هم الأشخاص الذين تناسبهم عملية شفط الدهون؟

خلافاً لتصورات بعض الناس فإن الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد ليسوا مرشحين مناسبين لتلك العملية، والذين يكون مؤشر كتلة الجسم لديهم بين 30 حتى 35 هم مرشحون ملائمون أكثر لهذه الطريقة. لأن أفضل طريقة لفقدان الوزن هي في الخطوة الأولى في اتّباع حمية غذائية، وهذه الطريقة لتخفيف الوزن تلعب دوراً هاماً فقط في إزالة الدهون الموضعية.
النقطة الهامة التي يجب أخذها بعين الإعتبار هي حالة الجلد. الأشخاص الذين لديهم خاصية مرونة البشرة قليلة أو لديهم ندبات فليسوا مرشحين مناسبين لهذه العملية.

 

شفط الدهون في ايران

هل يتم إحداث شق على الجسم في طريقة شفط الدهون؟

رداً على هذا السؤال يجب القول نعم، إنّ هذا الشق يتم بواسطة جرّاح متخصص ولا يوجد داعي للقلق لأنّ هذه الشقوق يتم إحداثها في مكان نادراً ما يُرى. في عملية شفط الدهون يكون طول الجروح 2-3 ملم. يتم إيجاد هذه الشقوق لإدخال كانيولا شفط الدهون من أجل الوصول إلى النسيج الدهني.

 

تكلفة عملية شفط الدهون

 

اقرا المزيد : جراحة تعويض الأرداف(توسيع الوركين) ما هو؟

ما هو نوع التخدير في عملية شفط الدهون؟ ؟

إذا كانت عملية الشفط بشكل محدود و بحجم قليل، فإن التخدير الموضعي يكفي، لكن إذا رغب المريض فإن بإمكانه استعمال أدوية مهدئة و منومة في الوقت نفسه.

كيف تكون فترة النقاهة؟

هذه الفترة متغيرة بحسب المناطق التي تتم فيها عملية شفط الدهون. في هذه الحالة فإن أقصى مدة للإستراحة هي أسبوع واحد، لكن إذا كانت المناطق التي جرت عليها عملية شفط الدهون محدودة فإنه بإمكان الأشخاص القيام بأنشطتهم بعد ثلاثة أيام.

توصيات هامة بعد عملية شفط الدهون

• في المناطق التي حدثت فيها عملية شفط الدهون، هناك احتمال للألم ولكن الألم ليس مؤلمًا ويمكن السيطرة عليه باستخدام الأدوية المهدئة والمسكنات التي يصفها الطبيب.
• ارتداء المشد ضروري بعد عملية شفط الشحوم
• يستغرق زوال كدمات البشرة عدة أيام
• يمكن للشخص الاستحمام بعد 48 ساعة من العملية
من هم الأشخاص الذين ليسوا مرشحين مناسبين لشفط الدهون؟

الأشخاص الذين لديهم أمراض في القلب والأوعية الدموية

• السيدات الحوامل
• الأمهات المرضعات
• الأشخاص الذين يعانون بسبب السمنة من آلام في العظام و آلام في الفقرات
• المصابون بمرض سكر الدم
• الأشخاص الذين لديهم ضغط دم مرتفع

هل هناك احتمال لعودة الوزن الزائد بعد عملية شفط الدهون ؟

نعم إذا لم يتّبع الأشخاص برنامجاً غذائياً مناسباً فإن هناك احتمال لعودة الدهون الموضعية.

هل يتعرّض جلد المريض للترهل في عملية شفط الدهون ؟

نعم في الأشخاص الذين لديهم جلد رخو ومتهدل أو الأشخاص الذين كان حجم الدهون الخارج من جسمهم كبيراً فعادة ما يُعانون من الترهّل ويحتاج المريض إلى عدة جلسات تصحيحية لعلاج البشرة.

هل للعمر دور هام في عملية شفط الدهون ؟

العمر ليس عاملاً مهماً لكن كلما تقدّم الإنسان في العمر كلما قلّت مرونة الجلد.

ما هي تكلفة عملية شفط الدهون في إيران ؟

ترتبط تكلفة شفط الدهون بحالة المريض، كمية الدهون المستخرجة، وسع منطقة العلاج، عدد جلسات العلاج، أجرة الجرّاح و نفقات المشفى الاخرى. وبهذه الطريقة فإن أسعار شفط دهون الفخذ و الوجه والأرداف مختلفة وخلال جلسة الإستشارة سيتم إخبارك بالتكلفة.

وهكذا فإن تكلفة عملية شفط دهون البطن والأرداف سيتم تعيينها بحسب الموقع الجغرافي للعيادة، تكلفة غرفة العمليات والتخدير، تكلفة المشفى أو العيادة وتخصص الطبيب و خبرته وكذلك الأدوية وغيرها. كما أن هناك عوامل مؤثرة أخرى في أسعار عملية شفط الدهون مثل موضع العلاج، كمية الدهون.

للحصول على استشارة تناسب القوام و استعلام تكلفة تناسب القوام و الإستشارة المجانية يمكنك الإتصال بنا عن طريق الواتس أب أو رقم الهاتف 989386244563.

إن استشاريي طب توب مستعدون للإجابة على تساؤلاتك في أية لحظة.
إذا كنت من محبي مشاهدة عملية شفط الدهون فإن بإمكانك زيارة موقعنا على الانستغرام : tebtub@

 

إتصل بنا عبر واتسأب 00989386244563 | تبعونا في الإنستغرام 

     طب توب واتسأب

 

اترك تعليقاً

نام و سوال خود را در باکس زیر وارد کنید و دکمه فرستادن دیدگاه را بزنید، در سریعترین زمان به سوال و نظرات شما پاسخ خواهیم داد