أيهما أفضل حقن الفيلر أم حقن الدهون ؟

أيهما أفضل حقن الفيلر أم حقن الدهون ؟

المشاهدات : 3817 زيارة

أيهما أفضل حقن الفيلر أم حقن الدهون وهل حقن الدهون الذاتية له أضرار؟

الفيلر أو الدهون كلاهما يستخدمان بعنوان فيلر. مزايا الدهون أنها من نسيج الشخص نفسه يعني تُستخدم من دهون جسم الشخص، وبما أنها تُستخدم من دهون الشخص نفسه لذلك لا يوجد ردة فعل. حقن الدهون هو نوع من حقن زرع الدهون، يعني أنّ خلايا االدهون للشخص يتم نقلها من نقطة إلى نقطة أخرى وتتم عملية الزرع، وبعد ذلك في كل زرع هناك توقع للامتصاص ولا يوجد توقع للزرع مائة بالمائة.

نظراً للشروط السريرية للأشخاص و نظراً للمشروع الذي يتم القيام به، من الممكن أن تستجيب 30 حتى 40 بالمائة من الدهون المحقونة للشخص و تبقى ثابتة، و الدهون المتبقية يمكن أن تمتص في البشرة. لكن ذلك الجزء من الدهون الذي أُخذ أو زُرع فإنه يبقى بشكل دائم وتبقى مع الشخص الذي حُقن بها لسنوات طويلة.

حجز اونلاين في ايران

الفيلر أو الدهون كلاهما يستخدمان بعنوان فيلر

العمر الإفتراضي لحقن الجيل

دوام حقن الجيل مرتبط بنوع الجيل وله عمر افتراضي محدد. فيمكن أن يدوم من 6أشهر حتى 2 عام وبعد هذه الفترة يتم امتصاصه في الجلد. في الحالات التي نقرر فيها حقن كمية كبيرة و نقوم بإجراء تغييرات كثيرة على الشخص فإن حقن الدهون بالتأكيد هو أفضل طريقة. لكن في الحالات التي نحتاج فيها لكميات أقل فإن حقن الجيل أفضل، لأن الشخص يريد إجراء تغيير ظاهري بسيط. على سبيل المثال حقن الشفاه أو الحقن من أجل جهة محددة.

الطريقة الأكثر سهولة و التي تحتاج إلى وقت أقل هي حقن الجيل، وحقن الدهون لا تسبب أية مضاعفات للشخص. هذا في حال كان لدى الطبيب الخبرة اللازمة للقيام بالجراحة ولديه معرفة بالمناطق التشريحية. في الحالات التي يتم فيها حقن كمية كبيرة من الدهون أو الجيل ، فإنه يتسبب في بعض الأحيان بظهور آثار جانبية في الوجه ويخرج بشرة الوجه عن حالتها الطبيعية، وفي الكثير من الحالات يفقد الوجه شكله الأصلي.

دوام حقن الجيل مرتبط بنوع الجيل وله عمر افتراضي محدد

العمر الإفتراضي لحقن الدهون الذاتية

دوام الدهون المحقونة يرتبط بطريقة استخراجها و طريقة حقنها، فإذا تمت مراعاة النقاط الأساسية فيها فإنها ستتمتع بعمر طويل. يمكن الإحتفاظ بالدهون لمدة 6 أشهر في الثلاجات العادية و 2 عام في الثلاجات الصناعية ومن ثم حقنه ثانية. لذلك إذا أراد شخص بعد الحقن الأول ملء قسم من المنطقة المحقونة مرة ثانية فإنّ الدهون متاحة بسهولة و يحتاج فقط للحقن مجدداً.

 

حقن الدهون الذاتية
مزايا الدهون أنها من نسيج الشخص نفسه يعني تُستخدم من دهون جسم الشخص

هل يبقى مكان حقن الجيل؟

حقن الجيل لا يترك أي أثر لأي جرح. كما أن الجرح المتبقي من عملية زرع الدهون صغير للغاية. على الرغم من أن الجروح المتبقية من هذا العمل سواء على أثر الحقن أو على أثر أخذ الدهون ستكون صغيرة للغاية. وتتم محاولة جعل تلك الندبات في أماكن يمكن تغطيتها بالملابس.

وقت التحسّن من حقن الفيلر و الدهون

فترة الشفاء بعد القيام بعملية حقن الجيل قليلة أو ستكون صفر لأن هذه المواد يتم حقنها بسهولة تحت البشرة وتظهر آثارها سريعاً. بالطبع يمكن في بعض الحالات أن يسبب هذا العمل كدمات. عملية حقن الدهون تحتاج إلى فترة زمنية للتحسّن ومع ذلك يمكن للمريض أن يعود إلى أنشطته الطبيعية بعد أسبوع أو أسبوعين.

نتائج حقن الدهون الذاتية

بما أنّ حقن الدهون هو عمل أعمق فمن الطبيعي أن يكون القيام به أكثر تكلفة من حقن الجيل. مع ذلك فإن نتائج حقن الدهون ستبقى لفترة أطول لأنّ الدهون ستبقى في الماطق التي حُقنت بها حتى يقوم الجسم بامتصاصها.

يمكنك الإتصال بمركز طب توب على الرقم 00989386244563 عن طريق الواتس آب للإطّلاع على أفضل الأخصائيين ذوي الخبرة في حقن الجيل و الدهون وأفضل العيادات لحقن الفيلر في إيران.

 

مقالات أخرى :

هل حقن البوتوكس له ألم وكدمة؟ ؛ اقرأ المزيد >>

عمر حقن الفيلر ؛ اقرأ المزيد >>

تعليقان

  1. هل حقن الدهون الذاتيه تحت العين تسبب تكتل مع الزمن

    1. Author

      وعلیکم سلام لا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 2 =