اصلاح ترهل الثدي

اصلاح ترهل الثدي

المشاهدات : 1856 زيارة

اصلاح ترهل الثدي

معظم النساء بعد الولادة والرضاعة ، ازدياد العمر و التغيرات الوزن ، يتبين تغييرات في مظهر صدورهن . في معظم الحالات ، ينخفض حجم الثدي ويفقد الجلد مرونته ، و الثديين تفقد شكلها الأصلي و ينخفض صلابة الصدر و تبدأ الثدي بترهل . والهالة والحلمة الصدر ينتقل من مكانها الأصلي الذي في أبرز الجزء من الصدر نحو الاسفل . و هذا يسمى في الاصطلاح ترهل الثديين . في أشد أشكال ترهل الثدي الحلمات يبقي تماما تحت الثدي .

 

زيارة قبل العملية في العيادة

على الأقل زيارة او زيارتين قبل العملية في العيادة أمر ضروري ، و المريض يجب يتحدث مع الطبيب في موضوع حجم الصدر بعد الجراحة و رغباته من العملية . قد لا يمكن تنفيذ جميع الرغبات المريض و يقال هذا للمريض . لأن شكل الثديين ونتائج العملية لديه ارتباطا وثيقا مع الشكل والحجم ودرجة الترهل الثدي ، و الجلد الزائد الثدي قبل الجراحة و الطريقة الجراحة المستخدمة ، بعد فرؤية صور قبل وبعد الجراحة لمرضى آخرين ، يمكن تظهر لك فقط أمثلة من هذه العمليات . ومقارنة نتيجة عمليتك مع الآخرين ، معقولة فقط في حالة شكل ثدييكما يكون مثل البعض . بعد فحص دقيق وبناء على الحالة الصحية للشخص يطلب الاختبارات اللازمة والموجات فوق الصوتية أو التصوير الشعاعي للثدي .

 

طرق العلاج

يقال لعملية جراحية تصحيح ترهل الثدي (يستخدم اكثر الناس اصطلاح السحب الجلد الثدي ) mastopexy.مع هذه العملية يزول ترهل الثدي ويصلح الثدي ويرتفع مرة أخرى دون تغيير حجم إجمالي الثدي. حتى لان في هذه العملية تم إزالة الجلد الزائد و أنسجة الثدي تأتي بطريقة مدمجة ، يبدو الثدي أصغر حجما . لكل الصدر عنايتا الي مشكلتها الخاصة يوجد طربقة العلاج المختلفة .

-اذا ترهل الثدي و انخفض حجمها ولكن شكلها كانت جيدة والهالة والحلمة في المكان المناسب (ترهل القليل ) فقط مع البروتيز المناسبة يمكن تحقيق نتائج جيدة جدا. و لا يتطلب العمل الاضافي .

– اذا ترهل الثدي و انخفض حجمها ، و وقع الهالة و الحلمة في مكان أقل من المعدل الطبيعي إذا اقتنعت الشخص بحجم الثدي ، في هذه الحالة يتم إزالة الجلد الزائد و تستخدم من الأنسجة الأدني الثدي لملء الجزء العلوي من الصدر .

ولكن إذا الشخص ليست راضية من الحجم الحالي الثدييها ، و يريد أن يكون لديها ثدي أكبر في هذه الحالة عملية اصلاح الترهل يجب القيام بها جنبا إلى جنب مع زرع البروتيز . و كلما زاد الترهل ، فإن شق الجراحة يكون اكبر .

– في حالة الترهل الشديد ، أم وجود المزيد من الجلد الزائد ، الحاجة لقطع حول الهالة و القطع العمودية التحت الهالة وشق أفقي في تجاعيد تحت الثدي . ( شق بشكل T )

هنا أيضا ، إذا كان الجزء العلوي من الثدي فارغ من النسيج ، لتعديله تستخدم البروتيز أو النسيج الادني الثدي المريض نفسه .

الحمل مرة أخرى ، تغييرات الشديد في الوزن و ازدياد العمر قد تسبب ترهل الثديين من جديد . ننصح بعد جراحة تستخدم باستمرار حمالة الصدر.

مكان الجراحة و كيفية التخدير

يتم هذه العملية تحت تخدير العام و في المستشفى ، و يحتاج إلى المبيت 24 ساعة في المستشفى . يطول العملية 1/5 – 2 ساعات .

 

مضاعفات العملية

المضاعفات مبكر مثل العدوى والنزيف نادرة جدا ، معظم الآثار الجانبية التي تقلق المريض هي ندبات مشوهة في محل العملية .

بسبب تورم في موقع العمل خدر في منطقة الهالة الثدي يمكن أن تستمر لعدة أشهر ، و لكن خدر دائم نادرة جدا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − واحد =