جراحة التجميل الأذن

بازدیدها : 3066 بازدید

جراحة التجميل الأذن

كثير من الناس منذ الطفولة يعانون من مشاكل مع حجم ومظهر أذنيهم ، أو آذان الجاحظة او لديهم مشكلة بان الأذن لیست متناظرة بحيث ينبغي، او الاذن متدلی اکثر من المعمول . جراحة التجميل الأذن و تعرف باسم جراحة بلاستیک الأذن ، یستخدم الآن لمشاكل الجمال الأذن . هذه العملية الجراحية يجب فقط يتم من قبل جراح التجميل ذوي الخبرة حتي تعطي نتايج المطلوبة. هذه الجراحة الترميمية شائعة على نطاق واسع بين البالغين والأطفال. عملیة الجراحة Otoplasty أو جراحة الأذن تجميلية ، یستخدم لتغییر شکل احد أذني الشخص أو كلتا الأذنين . المرضى الذین غير راضين عن الحجم والمظهر آذانهم، يمكنهم انجاز هذه الجراحة و تغيیرمظهر أذنهم علی شکل المطلوب لهم. لأن آذان مؤثرة جدا في المظهر الشخص و جماله، عديد من الجراحة الأذن التجميلية التي تجرى على المرضى يمكن ، یسبب بزيادة ثقة المرضى والارتياح الشخصي من خلال تحقيق المظهر أكثر ملاءمة للأذن .

 

جراحة الأذن Otoplasty إعادة بناء هيكلة الأذن

إعادة بناء هيكلة الأذن او جراحة تغییر مظهرالأذن ، عادة یقوم به تحت تخدير موضعي للكبار والتخدير العام للأطفال . لبدء العملية الترمیم الأذن ، جراح يخلق قطع خلف الأذن لوصول إلی غضروف الأذن. و بهذه الطريقة، يمكن إعادة تشكيل الغضروف الأذن ، وإزالة الجلد الزائد. وأخيرا، إذا لزم الأمر، یقرب آذان إلى الرأس. ويتم إغلاق الجرح مع الغرز مناسبة. جراحة الأذن عادة ما يستغرق 1-2 ساعات حسب حجم العمل المنجز في الجراحة . عادة عديد من التقنيات المختلفة والمتنوعة یستخدم لاستكمال عملية التجمیل الأذن Otoplasty .

 

یمکن ادخال طرق مختلفة إعادة بناء هيكلة الأذن في مجموعتين رئيسيتين:

تصغير غضروف الأذن ، و قطع الغضروف الأذن

– تقنيات تصغير الغضروف الأذن تشمل: انشاء شق المطلوبة في الغضروف ، لتغيير مظهر أو إضافة أو إزالة الأنسجة الأذن . عند استخدام هذه التقنية، یوجد خطر انشاء شقق اکبر علی اذن المریض . ولكن عادة من الصعب على الآخرين رؤیة هذه الشقق.

– تقنيات قطع الغضروف الأذن : یستخدم الغرز لتغيير الموقف و مظهر الآذان . جراحة التجمیل تصغير غضروف الأذن يعتبر جراحة غير تهاجمية. وغالبا ما يخلق مظهر طبيعي و مناسبة لانحناء الأذن . هذا الإجراء یستخدم عادة لتصحيح صغر الغير عادي لجزء الغضروفي في الأذن (میکروتیا) وهي مشکلة الخلقية التي يعاني منها بعض المرضي . و أنه یشاهد في الثلاث من 10000 الأطفال الذين یولدوا .

اضرار التي في حاجة الى عملية جراحية إعادة بناء هيكلة الأذن یشمل : الحروق، و الشقوق، والبقع أو ثقوب. في بعض الحالات، یمکن اخذ الغضروف من الضلع المرضى. و عن هذه الطريق مع ربطها بأذن المريض و اكتمال مظهر الاذن نصل الی مظهر أكثر طبيعة لاذن المريض . وإذا كانت حاجة لترقيع الجلد ، عادة ما تؤخذ من أنسجة العليا لأرداف المريض و یتم زرعها في المكان المطلوب .

 

فوائد جراحة التجميلية الأذن

مرضى الذين یخضعون لجراحة التجميلية الأذن ، في النتيجة يمكنهم الاستفادة من المزايا التالية :

– جراحة آمنة ومنخفضة المخاطر .

– هذه الجراحة يمكن تصحيح كثيرة من عيوب الأذن .

– ونتيجة لهذه الجراحة لا يسخر الأطفال من قبل الأصدقاء .

– هذه الجراحة يمكنه زيادة الثقة و زيادة رضا الشخص عن نفسه .

– عملیة تجميل الأذن لديه الحد الأدنى من الفترة الراحة و فترة الراحة يقرب من أسبوع .

– هذه الجراحة يمكن أن تحسن ظروف الشخص العاطفية و النفسية .

– في هذا النوع من العملية شقوق تکون في الحد الأدنى .

– هذا العملیة یستعید مظهر الطبيعي الشخص .

– مع هذه العملية، يمكنك اختيار مظهر أذنيك كما تريد.

اترك تعليقاً

نام و سوال خود را در باکس زیر وارد کنید و دکمه فرستادن دیدگاه را بزنید، در سریعترین زمان به سوال و نظرات شما پاسخ خواهیم داد