كل شيء عن زراعة الشعر للنساء في ايران

زراعة الشعر للنساء في ايران

كل شيء عن زراعة الشعر للنساء في ايران

المشاهدات : 1577 زيارة

زراعة الشعر للنساء في ايران ليست رائجة كثيراً، لأن مشكلة تراجع خط نمو الشعر في مقدمة الرأس قليلاً ما تُشاهد بين السيدات. في الحقيقة عادة ما توجد مشكلة تساقط الشعر للنساء بشروط أخف وعادة ما تستخدم للنساء بروكة الشعر والجدائل وأمثال ذلك لإخفاء ذلك. وبهذه الطريقة عندما تظهر تلك المشكلة بشكل واضح ولا يمكن إخفاؤها أو التغاضي عنها يمكن للمريض أن يصبح حسّاساً للغاية وخجولاً، و أن يصيبه الإستياء من تلك الحالة.

زراعة الشعر للنساء في ايران في عيادة طب توب التخصصية لزراعة الشعر يقوم الأخصائيون لدينا بمعالجة تساقط الشعر لدى للنساء بطرق مختلفة مقارنة بتساقط الشعر الرجال خلال ترميم شعر الرأس و الغرّة و الحاجب.

اسعار زراعة الشعر للنساء

في الحقيقة إن نمط تساقط الشعر بين للنساء مختلف عن هذا النمط بين الرجال وعادة ما يكون أكثر انتشاراً. كذلك يمكن لهذه المشكلة أن تؤثر على للنساء في جميع مراحل العمر. على الرغم من أن نمط تساقط الشعر لدى الرجال مرتبط بالعوامل الوراثية، فإن تساقط الشعر بين للنساء يرتبط بجميع الأسباب المحتملة و هذه الشروط هي السبب الأساسي لتساقط الشعر لدى النساء.

ايضاً إقرا المزيد >> ما هي مزايا وخصائص أفضل عيادة زراعة الشعر؟
ايضاً إقرا المزيد >> ما هو PRP ؟
ايضاً إقرا المزيد >> اختيار أفضل دكتور زراعة الشعر

الأسباب لتساقط الشعر عند النساء

الأسباب الأساسية لتساقط الشعر عند النساء كما يلي:

– مضاعفات جانبية لتناول الدواء

– التغييرات الهرمونية (بعد إنجاب الأطفال)

– سن اليأس

– نقصان الوزن المفاجىء

– فقر الدم

– مشاكل الغدة الدرقية

– الإجهاد البدني والعاطفي

– مرض تكيس المبايض

– الآثار الناتجة عن الإصابات أو القيام بعملية جراحية

اسباب تساقط الشعر عند النساء
تساقط الشعر عند النساء و علاجه

الظروف النفسية و الجسدية و الكيميائية المختلفة يمكن أن تسبب تساقط الشعر بشكل واسع في شتى نواحي الشعرز تساقط الشعر الناتج عن السحب (بسبب الإستفادة من الطرق المختلفة لتصفيف الشعر خلال فترة زمنية طويلة) و الاستفادة من منتجات التصفيف الكيميائي للشعر والتي تسبب أضراراً (المواد الكيميائية لتصفيف الشعر) تسبب تساقط الشعر لدى للنساء أكثر من الحالات الأخرى.

كيف يكون النمط العادي لتساقط الشعر النساء؟

خاصية تساقط الشعر غير المنتظم للنساء بحيث أن خط نمو الشعر يبقى سليماً و يصبح الشعر رقيقاً فقط في المنطقة العلوية من الرأس. بهذه الطريقة يصبح الشعر رقيقاً بشكل مبعثر على الرأس مما يسبب ترقق الشعر بشكل ملحوظ في مختلف مناطق الرأس.

هل عملية زراعة الشعر مختلفة للنساء و للرجال؟

نظراً لوجود فرق بين نمط تساقط الشعر لدى النساء و الرجال فإن عملية جراحة الترميم و زراعة الشعر مختلفة بينهم أيضاً. في هذه العملية الجراحية تتكون ثقة كاملة بأنه لن يبقى أي أثر للجرح أو الندوب على بشرة المريض. إضافة إلى ذلك فإن المناطق الخاصة التي تحتاج للتصحيح والإصلاح من أجل العملية الجراحية ستكون مختفية تحت الشعر الطويل فوقها. بهذه الطريقة فإن الآخرين لن يكونوا قادرين على اكتشاف أن الشخص قد قام بعملية جراحية لزراعة الشعر و ستتم المحافظة على الشروط الظاهرية للشخص بعد العلاج.

فيديو عملية زراعة الشعر في ايران

الأشخاص المناسبين لزراعة الشعر الطبيعي

النساء اللواتي هنّ مناسبات لزراعة الشعر الطبيعي لديهن الشروط التالية:

– النساء اللاتي يعانين من تساقط الشعر بسبب الظروف الجسدية أو التمددية (العوامل غير الهرمونية).

– النساء اللاتي قمن سابقاً بعملية جراحة تجميلية و يشعرن بالإستياء بسبب زوال الشعر في المناطق المحيطة بشق الجراحة.

– النساء اللاتي يمتلكن نمط تساقط شعر محدد مماثل لنمط تساقط الشعر لدى الرجال. هؤلاء الأشخاص يمكن أن يعانين من تراجع خط نمو الشعر و ترقق الشعر على الرأس و تتاثر المنطقة المانحة للشعر على رؤوسهن بفقدان غير منتظم للشعر.

– النساء اللواتي فقدن شعرهن بسبب الإصابة، الحروق و الجراحة الناتجة عن حوادث السير و الحروق الكيميائية وغيرها.

– الأشخاص الذين يعانون من مشكلة تساقط الشعر الهامشية. هذه المشكلة تشبه إلى حد كبير تساقط الشعر الناتج عن تعرّض الشعر للضغط.

زراعة الشعر للنساء في مشهد
علامات النمط الأنثوي لتساقط الشعر – هل أنتي في خطر؟

طريقة العلاج زراعة الشعر للنساء في ايران

تحتاج هذه العملية إلى حوالي ثلاث ساعات و نصف حتى خمس ساعات من الوقت و ذلك بحسب البصيلات المطلوبة للزراعة في منطقة الرأس. مراحل العلاج في هذه الحالة على الشكل التالي:

 

المرحلة 1: تجهيز المريض

 

في هذه المرحلة يتم تجهيز المريض من أجل العملية الجراحية و يتم وضعه في حالة مناسبة. بهدف توفير راحة المريض طوال فترة العلاج ينبغي تأمين العصائر و المقبّلات الضرورية بواسطة المريض في وقت سابق ليكون ممكناً له الوصول إليها طوال فترة الجراحة.

 

المرحلة 2: التخدير و أخذ الشعر من المنطقة المانحة ‌

 

في هذه المرحلة يتم تخدير المنطقة المانحة للشعر باستخدام مواد خاصة بشكل موضعي. بهذه الطريقة ستتم الوقاية من ظهور أية مضاعفات للمريض خلال عملية العلاج. عندما تصبح المنطقة التي تتعرض للعلاج تحت تأثير التخدير بطور كامل يتم أخذ البصيلات المطلوبة من الجهة المانحة. في النهاية يتم قطب الجهة المانحة للبصيلات و سيتم فصل بصيلات الشعر منها بمنتهى الدقة باستخدام التقنيات الجراحية.

اسعار زراعة الشعر في ايران
مراحل زراعة الشعر

المرحلة 3: فصل بصيلات الشعر

واحدة من أهم مراحل زراعة الشعر الطبيعي لدى النساء تتعلق بفصل الشعر المأخوذ من المنطقة المانحة. بهذه الطريقة يجب فصل كل طعم شعر بمنتهى الدقة من المنطقة المانحة. الجدير بالإنتباه أنه في حال كان عدد الشعر كثيراً في الموضع الذي تم به الزرع أو كان النسيج أو الجلد كثير في المناطق المحيطة بمنطقة بصيلات الشعر، فمن الممكن أن يكون لبصيلات الشعر مظهر مضغوط و غير مناسب.

 

 

المرحلة 4: زراعة الشعر في المنطقة المستقبلة

 

المنطقة المستقبلة يتم تجهيزها باستخدام شقوق صغيرة و يتم تنظيمها لإيجاد مظهر مناسب للشعر. بهذه الطريقة من الضروري إيجاد إيجاد الشقوق اللازمة بمنتهى الدقّة لتتمكن في هذه الحالة من التأكد من إيجاد مظهر طبيعي للشعر في المنطقة المستقبلة. في النهاية بصيلات الشعر سيتم زرعها في المنطقة المستقبلة بحسب النموذج الذي تم تصميمه.

كم هي مدة الشفاء بعد عملية جراحة زراعة الشعر الطبيعي لدى النساء؟

طول فترة الشفاء بعد هذه العملية الجراحة كحد أدنى من 1 حتى 2 يوم و تستمر حتى أسبوع واحد. في هذه الظروف عادة عادة ما يكون مظهر النساء اللواتي قمن بعملية زراعة الشعر طبيعي خلال الأيام الأولى بعد العلاجن و يوجد شعر بكمية كافية في منطقة الرأس (الجهة المانحة) و شعر طويل في مؤخرة الرأس ليتمكن بهذه الطريقة بالإستفادة منها إخفاء حالة المنطقة المانحة للشعر عن مرأى الآخرين.

بعد هذه العملية الجراحية يمكن للمريض أن يشعر بنوع من التخدير أو يشعر بحرقة شمس في المناطق التي تتلقى العلاج. بعد عدة أيام يمكن للمريض أن يشعر بحكة في جهة الرأس و هذه الأمور هي دليل على عملية التحسّن في المناطق التي تلقت العلاج.

نصائح بعد زراعة الشعر
زراعة الشعر للنساء للشعر الخفيف

كيف تكون النتائج المتوقعة بعد العملية الجراحية لزراعة الشعر لدى السيدات؟

خلال الأشهر الثلاثة الأولى بعد الجراحة يمكن التوقع أن الشعر الذي تمت زراعته قد بدأ عملية نموه تدريجياً و أن التحسّن سيستمر في ظروف المريض طوال ستة إلى اثني عشر شهراً بعد الجراحة.

كم هي فترة دوام و بقاء نتائج زراعة الشعر لدى النساء؟

نظراً إلى أن بصيلات الشعر التي تحتاجها عملية زراعة الشعر تؤخذ من منطقة خلف الرأس و هذه المنطقة غير حساسة للتغييرات الفيزيولوجية و الوراثية و التمثيل الغذائي، فإن زراعة الشعر من هذه المنطقة من رأس المريض يمكن أن تستمر مدى الحياة. من أجل هذه العملية الجراحية تؤخذ بصيلات الشعر من المنطقة خلف الرأس ليكون بهذه الطريقة ممكناً الحصول على أفضل النتائج بعد هذا العلاج.

للاستفسار معنا راسلونا عبر واتس أب :00989386244563

الأسئلة المتداولة حول زراعة الشعر لدى النساء

 

أي نوع من مواد التخدير المستخدمة للعملية الجراحية لزراعة شعر النساء؟

 

عندما يتم تحديد المناطق المانحة للشعر بشكل دقيق، يتم رفع الشعر فوق هذه المنطقة ليصبح الوصول ممكناً إلى المناطق المانحة للشعر. بهذه الطريقة وبعد استخراج الشعر من الجهة المانحة سيكون من الممكن تغطية المنطقة المعالجة عن طريق الشعر في الجزء العلوي منها. بمجرد الوصول اللازم إلى المنطقة المانحة يتم تقصير شعر المريض في المنطقة المانحة بشكل كافي للسماح باستخراج الشعر من منطقة الرأس باستخدام طريقة FUE . بعد تجهيز هذه المنطقة سيتم تخدير المنطقة المانحة للشعر باستخدام مواد التخدير الموضعي المماثلة للمواد المستخدمة في طب الأسنان.

زراعة الشعر بطريقة FUE في ايران
زراعة الشعر بطريقة FUE للنساء في ايران

 

كم هي المدة اللازمة لجراحة زراعة شعر النساء؟

 

نظراً إلى التقنيات المتقدمة و الدقيقة المستخدمة لزراعة الشعر و كذلك عدد بصيلات الشعر المطلوبة، فإن جراحة الشعر الطبيعي ستحتاج إلى حوالي 4 حتى 8 ساعات أو أكثر. بهذه الطريقة يتم تقسيم عملية جراحة زراعة الشعر الطبيعي إلى مرحلتين.

في الصباح يقوم الجرّاح بأخذ بصيلات الشعر المطلوبة من المنطقة المانحة و في هذه الحالة يستلقي المريض بمنتهى الراحة على السرير. في هذه المرحلة يستطيع المريض استخدام سماعات الأذن للإستماع إلى أغانيه المفضلة. كذلك يمكن جعل هذه المرحلة من العلاج أكثر راحة باستخدام الأدوية المسكّنة التي يأخذها المريض عن طريق الفم.

في عصر اليوم التالي يقوم الجرّاح بتمديد المريض على ظهره فوق السرير ليقوم بزراعة بصيلات الشعر بدقة في الجهة المستقبلة باستخدام التخدير الموضعي.

مركز زراعة الشعر في ايران
قبل و بعد زراعة الشعر بالصور

هل هناك حاجة إلى رعاية خاصة في مجال زراعة الشعر بعد عملية زراعة الشعر للنساء ؟

 

في هذه الفترة يمكن للمريض الإستفادة من الطرق العادية لإصلاح الشعر و غسله. بهدف زيادة متانة وجودة الشعر في المنطقة المانحة يمكن استخدام تقنيات العلاج بالليزر و الأمصال المنزلية و الشامبو الخاص للمريض. في الحقيقة إن العناية الخاصة بالشعر ليست ضرورية بعد العملية الجراحية لزراعة الشعر الطبيعي بين السيدات.

 

كم هي تكلفة زراعة الشعر للنساء في ايران ؟

 

تكلفة هذا العلاج ترتبط بعدد بصيلات الشعر المطلوبة و باستخدام أو عدم استخدام الطرق غير الجراحية قبل جراحة الشعر الطبيعي.

تكلفة زراعة الشعر في عيادة السلامة (طب توب) متغير ويرتبط بجميع الموارد المذكورة من 500$ حتى 900$.

تجربة الاخ محمد البطل من مصر ،زراعة الشعر مع طِب تُوب

زراعة الشعر للنساء في ايران مشهد

يجب ملاحظة أنه ينبغي على النساء مراجعة الطبيب الأخصائي لعلاج تساقط الشعر و الإستفادة من زراعة الشعر، و مراجعة عيادة زراعة الشعر للاستشارة وأن لا يستعملوا بشكل عبثي الأدوية المقوية للشعر.

النقطة الهامة هنا أن الهرمونات الأنثوية تتسبب بشكل طبيعي في نمو الشعر، و هذا هو السبب في أن النساء لديهن منذ القديم تساقط شعر أقل من الرجال، و لكن لأسباب كثيرة، ولسوء الحظ فقد تعرضت الكثير من النساء لهذه الظاهرة في العقود الأخيرة، و لكن لحسن الحظ و مع تقدم أساليب زراعة الشعر أصبح من السهل التخلص من تلك المشكلة في عيادات زراعة الشعر التابعة لنا، في البداية و خلال جلسات عديدة يتم فحص مشكلة تساقط الشعر في رأس المرأة بدقة و بعد اكتشاف المرض أو اكتشاف السبب الرئيسي لتساقط الشعر سيقدم الطبيب والفريق المرافق له بتقديم أفضل علاج لهن.

 

زراعة الشعر للنساء في ايران بطريقة Sut و prp

 

كما تعلمون، للأسف في العقود الأخيرة، واجهت العديد من النساء – بما في ذلك الفتيات الصغيرات – مشكلة تساقط الشعر في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم. لكن لحسن الحظ و بفضل علم الطب و البحوث المكثفة و النتائج التي تم الحصول عليها يمكن بسهولة استخدام طرق مثل زراعة الشعر بطريقة SUT أو زراعة الشعر بطريقة PRP لمعالجة هذه المشكلة دون الحاجة إلى أدوية خلال جلسة واحدة أو عدة جلسات، ليرتاح بال النساء طوال عمرهن من جهة تساقط الشعر.

حقن prp للشعر
حقن prp للشعر للحصول علی شعر قوي و صحي

خاصة زراعة الشعر SUT التي هي طريقة جديدة و على عكس الطرق القديمة لزراعة الشعر فهي طريقة كاملة و دون عيوب أو آثار جانبية وتوصي بشدة النساء اللاتي تعرضن لتساقط الشعر لأي سبب باستخدام هذا الإجراء.

زراعة الشعر بطريقة SUT فی ایران مشهد
زراعة الشعر SUT هو طريقة، وبسبب أنها قليلة الغازية، تكون مدة الشفاء فيها قصيرة مقارنة بالطرق الأخرى

إتصل بنا عبر واتسأب 00989386244563 | تبعونا في الإنستغرام

طب توب واتسأب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة − 5 =