ما هو ظفرة العين ؟

عملية ظفرة العين

ما هو ظفرة العين ؟

المشاهدات : 6263 زيارة

ما هو ظفرة العين؟

ظفرة العين هو نمو طبقة من الملتحمة نحو مركز و قرنية العين ناتجعن نمو الأوعية الدموية و الأنسجة بشكل غير طبيعي تحت ملتحمة العين. بسبب وجود عد كبير من الأوعية الدموية عادة ما يكون لون الظفرة وردي أو أحمر. أحياناً يلتهب الظفرة و يسبب الحرقة و الحكة و سيل الدموع. أحياناً ينمو الظفرة بشكل كبير و يصل حتى وسط القرنية فيعيق عملية الرؤيا؛ إضافة إلى أنّ الأظفار الصغيرة يمكن أن تؤدي إلى تغيير شكل القرنية، مما يسبب مشكلة اللانقطية و يشوّش الرؤية لدى الأشخاص.

علاج ظفرة العين


عمليات علاج العيون مع شركة طب توب أفضل شركة للسياحة العلاجية في مشهد ، طهران و شيراز ، خدمات مجان :
– تنسيق موعد و حجز العملية
– المواصلات الطبية و استقبال من المطار
– فتح ملف
– تحاليل و الفحوصات
– مترجمة و مرافقة
– فندق 5 نجوم مجانا لمدتة أسبوع
– رعاية بالمستشفي من البداية للنهايةتنسيق الطبي و الحجز في الواتس أب : 00989386244563

ما هو سبب الظفرة؟

تعتبر الدراسات أن الأشعة البنفسجية مؤثرة في ظهور و تطور ظفرة العين. كما أنّ الرياح الشديدة و الغبار يمكن أن تكون مؤثرة في تحريض العين لإيجاد الظفرة.

علامات و أعراض ظفرة العين :

يكون المرض في البداية خال من أية علامات تذكر؛ لكن بالتدريج و مع ازدياد حجمه بالتدريج تبدأ المشاكل:
الحكة، الحرقة، واحمرار العين: بشكل تلقائي في حال تم تحريض العين، أو ملامسة المياه، والغبار …وهذه المشاكل غالباً ماتكون خفيفة؛ لكن أحياناً يلتهب الظفرة؛ في هذه الحالة، تزداد حدة هذه الأعراض؛ فيضاف لها نزول الدمع.

 

الاضطراب في الرؤية بسبب:

 

  • – الاضطراب المادي في نقل الضوء عن طريق الحدقة إلى داخل العين بسبب نمو الظفرة أمام القرنية.
  • – إيجاد حالة اللانقطية مع تغيير شكل القرنية على أثر نمو الظفرة.
  • – يعيق استخدام العدسات اللاصقة.
  • – المواضيع المتعلقة بالجمال الظاهري للفرد.

ما هو علاج الظفرة؟

إذا كان الظفرة صغير و ليس له شكل سيء، و لم يتسبب باحمرار و حكة في العين فلا يحتاج لعلاج خاص.
وإذا كان الظفرة يلتهب من حين إلى آخر و يسبب حرقة و احمرار في العين فإن استعمال قطرات الدمع الاصطناعي بشكل متكرر يمكن أن تسكّن الأعراض. في حال كان للظفر التهاب شديد فمن الممكن و بإشراف الطبيب قضاء فترة علاج باستعمال قطرات ستروئيدية أو قطرات أخرى مضادة للالتهاب.

في حال كان الظفرة أكبر فهذا له أهمية من حيث المظهر و الجمال، أو مع إيجاد حالة اللانقطية يؤدي إلى تشويش الرؤيا، عندها يمكن إزالة الظفرة بالجراحة، بطبيعة الحال إذا أزيلالظفرة بطريقة بسيطة فهناك احتمال كبير لعودته، و خاصة لدى الشباب و الأشخاص الذين لديهم ظفر ملتهب يلاحظ أنه يعود في نصف الحالات. من الأفضل في مثل هؤلاء الأشخاص إضافة إلى إزالة الظفرة يتم الاستفادة من طرق تكميلية مثل زرع الملتحمة بالاستفادة من أدوية خاصة (مثل الميتومايسين) أثناءالجراحة.

أظهرت بعض الدراسات أن استعمال الميتومايسين أثناء و بعد عملية الظفرة تقلل من احتمال عودة الظفرة.
في الظفرة الكبير جداً والذي يصل حتى منتصف القرنية فإنه من الممكن إضافة إلى الإجراءات المذكورة أعلاه، زرع قرنية طبقية لتصحيح شكل القرنية.

 

إنظر الفيديو مقارنة بين أنواع عمليات ليزيك العين عن لسان الدكتور عليرضا اسماعيلي، افضل دكتور عيون في ايران مشهد

الوقاية من ظفرة العين:

من المستحسن أن الأشخاص الذين يعيشون في المناطق المشمسة ويتعرضوا لأشعة الشمس لفترة طويلة، أن يرتدوا قبعات ونظارات شمسية لمنع الأشعة فوق البنفسجية. كذلك ينبغي تجنب التعرض للرياح والغبار المفرط.

حجز اونلاين في ايران

عدة نقاط هامة:

يمكن أن يسبب دخول الماء إلى العين (عند غسل الوجه أو الاستحمام) لدى الأشخاص الذين لديهم ظفر، تهيج العين وإحمرار العينين. لذلك يجب أن يكونوا حذرين حتى لا يدخل الماء إلى عيونهم.
تجدر الإشارة إلى أن بعض أورام العين يمكن في البداية الخلط بينها وبين ظفرة العين. لذلك ، في الحالات التي يكون فيها للظفر نمو سريع جداً أو يعود بشكل متكرر فمن الضروري مراجعة طبيب العيون.

تقوم شرکة طب توب بامتلاكها لأفضل خبراء علاج العيون في ايران بتقديم أفضل الخدمات و بأفضل الأسعار للمراجعين الأعزاء من الدول العربية و الاروبيه.

 

تكلفة عملية ظفرة العين في ايران

تكلفة عملية ظفرة العين  : حدود 600 دولار

لمزيد من المعلومات حول عملية ظفرة العين في افضل مستشفى لعلاج العيون في ايران الي هو المستشفي بينا، يرجى الاتصال بنا عبر الرقم التالي:  واتسأب 00989386244563

 

إتصل بنا عبر واتسأب 00989386244563 | تبعونا في الإنستغرام 

     طب توب واتسأب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 1 =