علاج القرنية المخروطية

عمليات القرنية المخروطية في ايران

علاج القرنية المخروطية

المشاهدات : 3693 زيارة

علاج القرنية المخروطية | ما هي القرنية المخروطية ؟ هو مرض يصيب قرنية العين. قرنية العين رقيقة و يتغير شكلها. للقرنية بشكل طبيعي شكل كروي أو مدور ولككن في القرنية المخروطية تصبح القرنية ناتئة و مخروطية. هذا التغيير يؤثر على انكسار الضوء عند دخوله إلى العين، فيسبب الرؤية النقطية غير المنتظمة وتقليل وضوح الرؤية. يمكن للقرنية المخروطية أن تصيب عين واحدة أو كلا العينين ولكن في 90% من الحالات تُشاهد في كلا العينين.

تظهر القرنية المخروطية عادة في فترة المراهقة و الشباب، وبشكل تقليدي تتطور حتى العقد الثالث و الرابع من العمر وبعد ذلك يتوقف سير المرض أو يصبح تقدّمه بطيء للغاية.

 

علاج القرنية المخروطية

حجز اونلاين في ايران

ما هو سبب هذا الاضطراب؟

السبب الأساسي لذلك غير معروف، ولكن أحد العوامل الهامة في إيجاده و تطوره هو العوامل الوراثية ويبدو أنها عدة عوامل، على الرغم من أن الإضطراب الجزيئي أو الجيني غير معروف.

عادة ما تترافق القرنية المخروطية ببعض الأمراض مثل الحساسية ( Atopic ) ، الإضطرابات الوراثية الصبغية و متلازمة ترنر، وعدد من اضطرابات النسيج الضام، مثل الفرك الطويل للعين، استخدام العدسات اللاصقة لفترات طويلة،أو بعد صدمات العين. عادة ما يكون 10 إلى 15 بالمائة من المصابين بمرض القرنية المخروطية لديهم خلفية عائلية لذلك.

 

ما هي الأعراض؟

يمكن لهذاالمرض أن يترافق بقصر النظر و اللانقطية، وفي النتيجة يمكن أن يسبب عدم الرؤية و تشويشها. كما يمكن أن يعاني المريض من هالة العين و الحساسية للضوء. عادة مايقوم المرضى في كل مراجعة للطبيب بتغيير وصفتهم، لكنهم بعد فترة يثبتون على وصفة معينة.


جميع عمليات تجميل العيون و علاج العيون بالليزر و  تجميل الأسنان، تجميل الأنف، تجميل الجسم و جميع العمليات و الخدمات العلاجية في ايران تتم بواسطة شركة طب توب للسياحة العلاجية على يد أمهر أطباء التجميل الإيرانيين و بالتعاون مع أفضل المشافي الإيرانية في مدن مشهد، طهران و شيراز. خدماتنا تشمل المواصلات الطبية و الاستقبال من المطار حتى الفندق و بالعكس، مرافق و مترجم عربي، فندق 5 نجوم مجاني لمدة أسبوع، نقل مجاني و استشارة و بطاقة هاتف و انترنت مجاني.راسلونا عبر الواتساب : 00989386244563

ما هي طريقة علاج القرنية المخروطية ؟

في المراحل الأولى للمرض يمكن تصحيح الرؤية نوعاً ما بوصف نظارات من قبل الطبيب. يجب الإنتباه أنه إذاكانت طبيعة المرض أنه يتغير فإن درجة النظارات ستتغير أيضاً.

مع تقدم المرض وزيادة قصر النظر و اللانقطية غير المنتظمة يصل الأمر إلى مرحلة لا يمكن معها تصحيح الرؤية بالنظارات، ومن أجل تصحيحها لابدّ من استعمال عدسات لاصقة صلبة. المرضى الذين لا يستطيعون تحمّل العدسات الصلبة يمكنهم استخدام عدسات هجينة (مزيج من الصلبة و الناعمة).

علاج القرنية المخروطية باستخدام حلقات داخل القرنية

من الطرق الأخرى علاج القرنية المخروطية استخدام حلقات داخل القرنية، يستخدم هذا النوع من العلاج في بعض النتوءات الخفيفة إلى المعتدلة التي لا تستطيع تحمل العدسات اللاصقة. تساعد هذه الحلقات على تحسين الرؤية من خلال تقليل كمية اللانقطية غير المنتظمة. مدى نجاح العلاج بالحلقات داخل القرنية متغير جداً و سيختلف من شخص لآخر، كما أن نتائج العملية الجراحية في القرنية المخروطية تختلف من شخص لآخر. في هؤلاء المرضى ، سيؤدي وضع الحافة في المتوسط إلى تحسين خطي الرؤية لدى نصف هؤلاء المرضى.

لدى مرضى القرنية المخروطية سيؤدي هذاالعمل لدى المريض الذي لم يكن يرى جيداً بالنظارات قبل العملية إلى تحسين الرؤية لديه بالنظارات بعد العملية لأنه بعد وضع الحلقة وبسبب تقليل عدم انتظام القرنية. بالطبع هذه الطريقة لا يمكن تطبيقها على جميع المرضى.

واحدة من العلاجات الجديدة للقرنية المخروطية هو الربط المتقاطع بين خيوط الكولاجين في القرنية مع (Corneal collagen cross-linking أو CXL) الاستفادة من الاشعة البنفسجية و دواء ريبوفلاوين. في هذه الطريقة بعد إزالة طبقات الخلايا السطحية للقرنية، يتم قطر 1/0 من قطرة ريبوفلاوين لمدة ثلاثين دقيقة (مرة كل3 دقائق) في العين و من ثم خلال ثلاثين دقيقة وفي حال تم القطر داخل العين كل خمس دقائق فإن الأشعة البنفسجية تشع على القرنية.

هذا العمل يؤدي إلى زيادة الاتصال المتقاطع بين خيوط القرنية وبالتالي يزيد من قوة القرنية. وقد لوحظ أن تطور المرض قد توقف في حوالي 100٪ من الحالات ، وفي نصف الحالات تم تسطيح القرنية وتحسن المرض قليلاً ، ولا تتطلب هذه الطريقة زراعة القرنية. هذه الطريقة لا تتطلب زرع القرنية. وبهذه الطريقة ، سيتم تحسين رؤية الفرد مع النظارات وبدونها وسيتم تقليل كمية اللانقطية بشكل كبير.

أفضل المرشحين لهذه الطريقة هم

المرضى الذين تم تشخيصهم مؤخرًا بمرض القرنية المخروطية، الشباب ومتوسطي السن الذين لم يتطور المرض عندهم بعد ، أولئك الذين لم يكن لديهم نقط أو ندوب بيضاء على القرنية ، بالإضافة إلى أولئك الذين لا تلتصق العدسات بشكل جيد على عيونهم.

إذا تطور مرض القرنية المخروطية بشكل حاد و لم تكن أيّ من الطرق المذكورة ناقعة لعلاجه و تصحيح الرؤيا، فمن الضروري القيام بعملية زراعة القرنية، وفي هذه الطريقة يتمم زرع قرنية شخص متوفي بعد عدة اختبارات لمنع انتقال المرض إلى الشخص المتلقي للقرنية.

 

مراكز علاج العيون في ايران
علاج القرنية المخروطية في ايران ؛ مستشفی بینا التخصصی للعیون

ما هي العمليات الجراحية التي لا ينبغي للمصابين بالقرنية المخروطية القيام بها؟

عمل جراحة الليزيك لا ينبغي القيام به من قبل الأشخاص المصابين بالقرنية المخروطية لأنه من الممكن أن يزيد من شدة مرض القرنية المخروطية. على الرغم أن هذاالنوع من الجراحة لا زال قيد الدراسة لدى الأفراد الذين يكون لهم المرض قليل أو متوسط، كذلك لا ينبغي أن يقوموا بالعمليات الجراحية التي تُقام على سطح القرنية مثل جراحة prk.

 

تقوم شرکة طب توب بامتلاكها لأفضل خبراء علاج العيون في ايران بتقديم أفضل الخدمات و بأفضل الأسعار للمراجعين الأعزاء من الدول العربية و الاروبيه.

لمزيد من المعلومات حول عملية القرنية المخروطية في افضل مستشفى لعلاج العيون في ايران الي هو المستشفي بينا، يرجى الاتصال بنا عبر الرقم التالي:  واتسأب 00989386244563

 

إتصل بنا عبر واتسأب 00989386244563 | تبعونا في الإنستغرام 

     طب توب واتسأب

تعليقان

  1. کم سعر عملیە تثبيت الشبكية بالاشعة و ريبو فلاوين مع الدواء بالكاما بلا زحمة؟!

    1. Author

      سلام عليكم، للاستفسار تواصلوا معنا عبر واتساب :00989386244563

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 1 =