زراعة الاسنان الامامية

زراعة الاسنان الامامية

زراعة الاسنان الامامية

المشاهدات : 6086 زيارة
زراعة الاسنان الامامية من طرق تحسين السلامة وخاصة مظهر الفرد وتعزيز ثقة الشخص بنفسه. إنّ فقدان الاسنان الامامية يمكن أن يؤثر بشكل كامل على وجهك و مظهرك. الأشخاص الذين فقدوا الاسنان الامامية يتحاشون الإبتسامة ويبتعدون عنها. فأولئك الذين يواجهون فقدان اسنانهم الأمامية إضافة إالمشاكل الظاهرية في التغذية و النطق فإنهم يواجهون مشاكل اخرى أيضاً.
زراعة الاسنان الامامية
قبل و بعد زراعة الاسنان الامامية

حجز اونلاين في ايران

كيف تتم زراعة الاسنان الامامية ؟

تعتبر زراعة الاسنان الامامية من العلاجات التجميلية و و هي تستخدم لدى الأشخاص الذين فقدوا أسنانهم الأمامية بشكل كامل. فقدان الأسنان الأمامية يمكن أن يكون له العديد من الأسباب ومن بينها الحوادث و عدم الرعاية المناسبة بعد تعرّض الأسنان لصدمة. من مضاعفات فقدان الأسنان الأمامية التأثير السلبي على الإبتسامة و موقف الشخص.

في البداية يتم وضع غرزة الأسنان الأمامية بالجراحة في الحفرة التي اوجدها طبيب الأسنان في عظم الفك. عندما تندمج الغرسة مع عظم الفك فإنها تلعب دور الجذر بالنسبة للسن لتكون بديلاً عن الأسنان المفقودة. التاج الذي يشبه الأسنان الطبيعية بشكل كامل يوصل بالغرسة و يقوم بملء المساحات الخالية بين الأسنان.

 

متانة عظم الفك

 

تعتبر زراعة الأسنان الامامية من العلاجات المعقّدة في طب الأسنان ومن أجل نجاح هذا العلاج من الضروري وجود مستوى كافي من عظم الفك. في الحالة التي يكون فيها عظم الفك أقل من المستوى الطبيعي فإن غرسة الأسنان الأمامية ستتعرض للكسر. إضافة إلى ذلك فإن امتلاك فك قوي هو امر ضروري جداً للعلاج حيث يستطيع المحافظة على زراعة الاسنان الامامية ويكون سنداً لها أثناء مضغ الطعام و النطق والأنشطة اليومية.

 

طريقة زرع العظم

 

إذا لم يمتلك فكك مكاناً كافياً للزرع، يمكن لحسن الحظ الإستفادة من طرق زرع العظم. “زرع العظم” مصطلح طبي يشير إلى طرق تستخدم من اجل بناء العظم. زرع العظم يجعل طبيب الأسنان قادراً على زراعة الاسنان الامامية أو أي سنّ آخر. هذه الطرق تشمل عادة إضافة المواد المشابهة لعظم الفك و لهذا السبب تُعرف باسم “زرع العظم” أو (bone grafting)

زرع العظم
زرع العظم يجعل طبيب الأسنان قادراً على زراعة الاسنان الامامية

لماذا تحتاج إلى زراعة الاسنان الامامية ؟

الأسنان الامامية أكثر تعرضاً للصدمات الخارجية بالنسبة للأسنان الطواحن أو الخلفية. زراعة الاسنان الامامية أو غرسها هو بديل صناعي لجذر الأسنان. زرع الأسنان الامامية يتوضع بشكل مباشر في عظم الفك و توصل بها الأسنان المصنوعة. تماماً بنفس الشكل الذي تتصل به الأسنان الطبيعية بالجذر. إذا فقدت سنّاً أو عدة أسنان أمامية أو كنت واثقاً من أنك ستفقد أسنانك قريباً بسبب أمراض اللثة فإنك بحاجة إلى زرع الأسنان الأمامية.

أفضل الطرق لزرع الاسنان الامامية يمكن أن يشمل الحالات التالية:

• جذر الأسنان تالف أو مفقود
• السن المكسور أو المفتت
• الأسنان مسوّسة للغاية
• الأسنان متضررة للغاية أو مفقودة بسبب تعرضها لحادث

في حال كانت مشكلتك أحد المشاكل المذكورة أعلاه فإنّ لديك شرائط مطلوبة من أجل زراعة الأسنان و عليك مراجعة طبيب الأسنان أو أخصائي ماهر لعلاجها او لإرشادك ما الذي عليك فعله. بعد الفحص الأولي يقدم لك طبيب الأسنان أفضل وقت و طريقة للقيام بالعلاج.

زراعة الاسنان الامامية
قبل و بعد زراعة الاسنان الامامية

مرکزطب توب للخدمات الطبیه بعد مرور سنوات عدیدة و اکتساب الخبره فی العمل تعتبر من اقدم المراكز لمراجعین من بلدان مختلفه.تبدأ خدمات هذه الشركه و هي مرخصة من وزارة الصحة :
بالاستقبال من المطار والتعامل مع افضل اطباء اخصائيين فی مجال العلاج و التجمیل، ایضا خدمات حجز الفندق مع مترجم وممرضه حتی انهاء سفرتکم معنا فی ایران
إذا كنت تنوي بقيام عملية في إيران فاتصل بنا على الرقم 00989386244563 في الواتس اب للحصول على استشارة و معلومات أكثر.

من هم الأشخاص الذين يمكنهم القيام بزراعة الأسنان الأمامية ؟

الأشخاص الذين فقدوا أسنانهم الأمامية بل كامل يكون من الضروري لهم القيام بزرع اسنانهم الأمامية. لكن للقيام بهذا العمل لا يكفي فقط سلامة الفم و نسيج اللثة. يوجد أمراض و شروط يمكن أن تكون مؤثرة في علاج زراعة الاسنان الامامية .

على سبيل المثال فإن أمراض مثل السرطان، مرض السكري غير المسيطر عليه، العلاج الإشعاعي للفك، الاستهلاك المفرط للكحول، التدخين و امراض اللثة يمكن أن تؤثر على زراعة الاسنان الامامية. هذه الأمراض تمنع الإدغام القوي و الصحيح لغرسة الأسنان الأمامية مع عظم الفك. لذلك إذا كنت تعاني من أي من هذه الأمراض فعليك إخبار طبيب أسنانك و جرّاحك بهذا الموضوع و بالأدوية التي تتناولها.

أقراء المزيد : من هو أفضل دكتور زراعة الاسنان في إيران ؟

أقراء المزيد : 10 خصائص أفضل عيادات زراعة الاسنان في ايران>>

أقراء المزيد : زراعة الأسنان بدون جراحة في ايران>>

الطرق الأخرى لإيجاد ابتسامة أكثر جمالاً باستخدام عمليات زرع الاسنان الامامية:

الكثيرون يلجأون إلى عملية زراعة الأسنان الأمامية لامتلاك ابتسامة جميلة. إذا كانت أسنان الشخص سليمة و لا تعاني من مشاكل تُذكر فهناك طرق بديلة لتحسين جمالها و فيما يلي سنتعرف إلى تلك الطرق

تغيير شكل الأسنان الامامية مع زراعة الاسنان الامامية:

في بعض الأحيان يمكن أن يؤدي صرير الأسنان إلى تضرر ميناء الأسنان مما يؤدي إلى ضعف صحة الفم و الأسنان، مع استخدام الفينير و تغيير شكل الأسنان يمكن إصلاح تلك الأضرار.

القضاء على بقع الأسنان الأمامية بزراعة الأمامية:

تبييض الأسنان هو طريقة ممتازة لامتلاك ابتسامة جذّابة ناصعة. في حال قمت بتنظيف أسنانك بالفرشاة و المعجون بشكل منتظم و استخدمت المبيضات المنزلية فإن ذلك سيؤثر على بقاء أسنانك بيضاء ناصعة، كما أن خدمات طب الأسنان يمكن أن تكون خياراً مناسبا جداً في هذا المجال. إن مراقبة طبيب الأسنان و مهارته يمكن أن يكون له أكبر تأثير على جمال ابتسامتك.

استخدام تاج الأسنان:

يمكن لتيجان الأسنان و فينير السيراميك أن يكون لهما تأثير هام في تصحيح و نقاء الإبتسامة. هذه الطرق مؤثرة جداً في إعادة ترميم الأسنان و سوف تساعد الشخص على تعزيز قدرة المضغ و في النتيجة تعزيز صحته بشكل عام. يتم وضع فينير الكمبوزيت على الأسنان لتحسّن من شكل و لون و قوة الأسنان.

سد الفراغات بين الأسنان بزراعة الاسنان الامامية :

من الأعمال الأخرى التي تساعد على تحسين ابتسامة الأشخاص و جمال أسنانهم هي سد الفراغات بين الأسنان. مع تصحيح المسافة بين الأسنان يصبح خط الأسنان أكثر جمالاً و حتى أداء الأسنان سيصبح أفضل.

مزايا زراعة الاسنان الامامية :

1- دائمة

أهم مزية لزراعة الأسنان الأمامية أنها دائمة. بحيث ان طبيب الأسنان يقوم بتثبيتها جيداً في الفم و تلتحم قاعدة الغرسة مع عظم الفك لتصبح عضواً من أعضاء الجسم و يمكن للمريض أن يتصرف بأسنانه المزروعة تماماً مثل الأسنان الدائمة.

2- مقاومة أكبر

زراعة الأسنان الأمامية لها مقاومة أكبر و لا تتضرر بسهولة و لا تتعرض للكسر. كذلك إذا التزم المريض بجميع التوصيات و الرعاية اللازمة بخصوص الأسنان المزروعة فإن أسنانه تلك لن تواجه أية مشكلة تذكر.

3- الجمال

من المزايا الاخرى لزراعة الأسنان الأمامية ينبغي الإشارة إلى جمالها. بحيث أن الزرع يشبه إلى حد كبير الأسنان الطبيعية ولذلك فإنها لا تبدو كالأسنان الاصطناعية.

4- قابلة للترميم

إذا تعرض تاج زراعة الأسنان الامامية للإصابة فإن بإمكان طبيب الأسنان نزعه و ترميمه أو يقوم بوضع تاج آخر على القاعدة.
على الرغم من أن لزراعة الأسنان مزايا كثيرة إلّا أنها غير خالية من العيب والنقص و الأشخاص الذين لديهم رغبة كبيرة في هذه الطريقة العلاجية فعليهم أن يدققوا في عيوبها. من اهم عيوب هذه الطريقة يمكن الإشارة إلى تكلفتها المرتفعة، طول عملية العلاج و الألم بعد زرع الأسنان.

زراعة الاسنان الامامية أكثر سهولة ام القواطع؟

إذا لم يكن هناك قيود تشريحية بما في ذلك القسم الأمامي للفك فإن مراحل الزرع تبدو أسهل. لكنّ مهارة أخصائي الجراحة و التعويضات في الأسنان الأمامية له أهمية كبيرة من حيث الحالة الجمالية في زرع الأسنان الأمامية.

مكنك الإتصال على الرقم  00989386244563 للحصول معلومات أكثر حول سعر زراعة الاسنان في ايران و زراعة الاسنان الامامية مع احسن الاسعار و الإستشارة المجانية. الإستشاريون في مركز طب توب جاهزون للإجابة على أسئلتك في كل لحظة.

إتصل بنا عبر واتسأب 00989386244563 | تبعونا في الإنستغرام 

     طب توب واتسأب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 16 =