زراعة الاسنان الفورية في ايران

زراعة الاسنان الفورية في ايران

زراعة الاسنان الفورية في ايران

المشاهدات : 1893 زيارة

زراعة الاسنان الفورية في ايران . تعرف في هذا المقالة على مزيد من المعلومات لعملية زراعة الاسنان الفورية في ايران.

زراعة الاسنان الفورية في ايران بعد فترة من قلع الأسنان

أحد الموانع التي تقف أمام المرضى الذين يريدون زراعة الاسنان هي الفترة الزمنية اللازمة لإنهاء الزرع.
بشكل تقليدي تتم هذه العملية خلال مرحلتين جراحيتين و من أجل التعافي بعد قلع الأسنان يجب الصبر ثمانية أشهر حتى يتمكن الشخص بعد ذلك من القيام بعملية زراعة أسنان جديدة. مع ذلك و مع وجود التطور الكبير فع ذلك و مع وجود التطور الكبير في شكل سطوح غرسات الزرع و كذلك التقنيات التي تتم في هذه العملية فإن هناك إمكانية لوضع غرسة زراعة الاسنان داخل حفرتها تماماً بعد قلع السن و نسبة نجاح ذلك بنفس نسبة زراعة الاسنان بمدة زمنية بعد قلع الأسنان.

مراحل زراعة الاسنان

أن نعرف بدقة كم مرحلة سيحتاج ذلك فإن ذلك مرتبط بحالة الشخص. في الحالة الأولى في حال كانت الأسنان الموجودة داخل الفم تعاني من تسوس شديد أو كانت تعاني من تلف فلا بد من سحبها قبل زراعة الاسنان. في هذه الحالة فإن قلع السن ليس عملية صعبة جداً كا تتصورها. في الحقيقة يتم إجراء هذه العملية بشكل عام تحت التخدير الموضعي ، وعادةً ما يتم ذلك بالتلاعب اللطيف بالأسنان حتى تتحرك الأسنان وتخرج.

زراعة الاسنان الفورية في ايران

شاهدوا الفيديو مراحل زراعة الاسنان>> 

عند إجراء عملية استخراج الأسنان قبل الزرع ، فإن الهدف هو إزالة السن من داخل تجويف العظام أو أنسجة اللثة المحيطة بأقل ألم ممكن. إذا تم ذلك بنجاح ، فغالبًا ما يكون من الممكن إدخال الزرع – وهو برغي صغير بحجم سن الجذر – مباشرة بعد إدخال السن في التجويف. يمكن أن يكون الغرس الفوري مرغوبًا لعدة أسباب: سيكون طول العلاج الإجمالي أقل وسيشاهد المريض النتيجة في وقت أسرع.

الغرسة التي تم وضعها حديثاً داخل عظم الفك يجب أن لا يجري عليها أي علاج حتى عدة أسابيع. فترة الإنتظار هذه تسمح للزرعة أن تلتحم بعظم الفك. في هذه الحالة يوجد في بعض الحالات إمكانية أن يدخل الشخص في المرحلة التالية. يعني الحصول على تاج دائم (سن بديل) في نفس اليوم الذي قلع فيه السن و القيام بعملية الزرع.

بطبيعة الحال كل حفرة أسنان مناسبة لزرع الغرسة الفوري طالما أن هناك عظام كافية محيطة بها و يوجد أسفلها جذر السن، ليسمح بذلك بالقيام بالترميم بأفضل شكل ممكن. إن أخذ صورة ثلاثية الأبعاد قبل الجراحة سيكون مساعداً للقيام بفحص هيكل فك المريض.

 زراعة الاسنان الفورية في ايران

أقراء المزيد : 10 خصائص أفضل عيادات زراعة الاسنان في ايران>>

هل يجب أن تفكر بالاستبدال الفوري للأسنان المسحوبة؟

وضع زراعة الاسنان الفورية في ايران له عدة مزايا: لن يكون هناك حاجة لاستخدام الأسنان الاصطناعية لتغطية الفراغات بين الأسنان. من أجل استكمال العلاج ستكون بحاجة إلى مراجعة طبيب الأسنان مرة واحدة فقط. في هذه الحالة التاج المؤقت الذي تضعه في البداية على الغرسة لن يكون دائماً- و حجمه أصغر بقليل من الحجم الذي ينبغي أن يكون، لذلك عند إغلاق الموضع لن يصطدم ببقية الأسنان و سيصل خطر تضرر الغرسة خلال فترة إيجاد اتصال بين الغرسة و العظم إلى أقل حد ممكن. في هذه الحالة

يجب أن تتجنب مضغ الطعام على هذه الأسنان الجديدة، و من المحتمل أن تحتاج إلى مراجعة العيادة في يوم آخر لوضع تاج دائم على غرسة الأسنان. في النهاية من الصعوبة التمييز بين التاج الدائم للزرع و الأسنان الطبيعية و السليمة.

نقاط ضعف زراعة الأسنان الفورية بعد قلع الأسنان

مع وجود جميع النقاط المذكورة فإن زراعة الاسنان الفورية في ايران بعد سحب الأسنان له نقاط ضعف: الضغط الكبير على الغرسة التي لا تزال غير ملتحمة بشكل كامل مع العظام المحيطة بها من الممكن أن تؤدي إلى كسر عملية زرع الغرسة. الخبر الجيد أنّ هذا الأمر نادراص ما يحدث. تدل نتائج الأبحاث أنه تحت ظروف مناسبة يكون مستوى نجاح هذه العملية بنفس مستوى عملية وضع التاج على الغرسة بشكل متأخر.

أية طريقة أفضل للعلاج بالنسبة لي؟

سيقوم أخصائي زراعة الاسنان بحسب حالتك بتقديم مقترحات خاصة لك. بشكل عام الأشخاص الذين يكون نسيج اللثة لديهم أو العظم أكثر رقة (سواء عن طريق العوامل الوراثية، أو الناتجة عن الظروف الطبية) فمن الأفضل التفكير في عملية ذات مراحل. هذه الطريقة العلاجية ضرورية أيضاً للأشخاص الذين تعاني لثتهم من قبل عدم تناظر- خط اللثة على امتداد خط ابتسامة الشخص غير متماثل. إضافة إلى ذلك فإنه بالنسبة للأشخاص الذين كان تناول الطعام اللين صعب بالنسبة لهم لمدة من الزمن أو لا يستطيعون الامتثال للتعليمات بعد العملية الجراحية فعليهم الاستفادة من هذه الطريقة العلاجية أيضاً.

لكن في حال لم تكن هناك أحد تلك المشاكل فإن الزراعة الاسنان الفورية تتم تماماً بعد قلع الأسنان وسيكون ذلك خياراً ناجحاً- خاصة عندما تتم عملية قلع السن بأقل ضرر ممكن؛ لكن عادة تكون حفرة الأسنان أكبر من قطر غرسة الأسنان والتي من المفترض أن يتم زرعها و عادة هناك حاجة لزرع العظم ليتم ملء هذه المساحة الإضافية. ومع ذلك فإنه عندما تُظهر الصور الشعاعية إلى أنّ هناك إمكانية لزراعة الأسنان بأقل عملية جراحية فإن عملية ذلك موجودة؛ و كذلك عندما يستخدم أخصائي زراعة الأسنان تقنيات خاصة للحفاظ على نسيج اللثة و العظام.

اتصل بنا على الرقم  00989386244563 للإطلاع على معلومات أكثر حول زراعة الاسنان الفورية في ايران .  الإستشاريون في مركز طب توب جاهزون للإجابة على أسئلتك في كل لحظة.

لمزيد صور و المعلومات راجعوا الي موقع بارانا>>

 

إتصل بنا عبر واتسأب 00989386244563 | تبعونا في الإنستغرام 

     طب توب واتسأب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − خمسة =