4 انواع عمليات تصغير المعدة للتخسيس و تكلفتها

عمليات تصغير المعدة في ايران

4 انواع عمليات تصغير المعدة للتخسيس و تكلفتها

المشاهدات : 2741 زيارة

4 انواع عمليات تصغير المعدة في ايران . انقاص الوزن في ايران . ما هي انواع عمليات تصغير المعدة للتخسيس ؟ كم هي اسعار 4 انواع عمليات تصغير المعدة في ايران ؟ كيف تتم عملية المنظار للمعدة ؟ تكلفة عملية تحويل مسار المعدة ؟ ما هي افضل عمليات المعدة لتخفيف الوزن ؟ ما هي مميزات و عيوب عملية تصغير المعدة ؟ كيف تتم عمليات انقاص الوزن في ايران ؟ كيف تتم عملية قص المعدة ؟ ما هي عملية تكميم المعدة ؟ رافقنا لنجيب في هذه المقالة على جميع هذه الأسئلة.

 

ما هي السمنة ؟

يحتاج جسمنا إلى الغذاء كمصدر للطاقة للقيام بأي نشاط بدني. هذه الطاقة تقاس بالسعرات الحرارية. من أجل المحافظة على صحتك عليك محاولة موازنة كمية السعرات الحرارية التي يتم امتصاصها من خلال النظام الغذائي، مع كمية السعرات الحرارية التي نحتاجها. زيادة الوزن أو السمنة ناتجة عن الإفراط في استهلاك السعرات الحرارية.

لتحديد ما إذا كان الشخص يتمتع بوزن صحي أو زيادة وزن أو نقصانه، يتم استخدام مؤشر كتلة الجسم (BMI) الذي يقارن الطول بالوزن بشكل أساسي. الرجال الطبيعيون لديهم مؤشر كتلة الجسم BMI بين 20 حتى 25 و النساء بين 18.5 حتى 23.6. أي شخص لديه مؤشر BMI فوق 30 يعتبر سمين، و أولئك الذين لديهم مؤشر كتلة أكثر من 50 يعانون من السمنة المفرطة.

جراحة الانقاص الوزن في ايران
قياس السمنة bmi

من هم الأشخاص الذين يمكنهم القيام بعملية التخسيس ؟

في البداية يجب أن يكون مؤشر كتلة الجسم لدى الشخص بين 35 حتى 40 و مصاب بأحد الأمراض المرتبطة بالسمنة (مثل السكري من النوع الثاني أو ضغط الدم المرتفع) التي يمكن أن تتحسن في حال التخسيس.
قام بجميع الإجراءات غير الجراحية الضرورية من أجل التخسيس، لكنّ فقدان الوزن أو ثبات الوزن المناسب خلال 6 أشهر على الأقل لم يحدث.

إقراء المزيد >> شفط الدهون و نحت الجسم في ايران من طرق الجراحية لتخسیس الوزن

جراحات السمنة وتكميم المعدة
جراحات السمنة وتكميم المعدة

ما هي مراحل عملية تصغير المعدة من أجل التخسيس أو جراحة السمنة (Bariatric)؟

• الإستشارة الأولية لعملية المعدة من أجل التخسيس :

أول موضوع لك مع الجراح يجب أن يكون محدد بشكل واضح لتكون توقعاتك من هذه العملية قابلة للتحققز

• التخدير :

تتم عملية جراحة المعدة لعلاج السمنة تحت التخدير العام و من المحتمل أن تتم بالطريقة المفتوحة حيث تحتاج إلى شق كبير في ناحية البطن. اليوم تتم هذه الجراحة بطريقة المنظار حيث تحتاج إلى خمسة أو ستة شقوق صغيرة على القفص الصدري و البطن، و عن طريق هذه الشقوق يتم إدخال الكاميرات و أدوات الجراة إلى الجسم.

• العملية الجراحية المعدة :
تعتمد مدة العمليات الجراحية المختلفة للسمنة المذكورة أدناه على حجم العمل الذي يحتاجه الجرّاح، و ما إذا كانت العملية ستتم بالطريقة المفتوحة أو بالمنظار.

عمليات المعدة لتخفيف الوزن في ايران مشهد
عمليات المعدة لتخفيف الوزن

انظروا اجمل و احدث فيديو من عمليات العلاجية و التجميلية في ايران مع مركز طب توب في يوتيوب

حجز اونلاين في ايران

انواع عمليات تصغير المعده لانقاص الوزن ؟

عملية جراحة السمنة بهدف التخسيس تسمى جراحة السمنة. الهدف من أي نوع من عمليات جراحة السمنة إيجاد تغييرات في الجهاز الهضمي، بحيث يمتص الجسم كميات أقل من السعرات الحرارية.

يوجد 4 أنوع أساسية للعملية الجراحية المعدة من أجل التنحيف : (الوقت التقريبي مذكور أدناه)

  • • عملية تحويل مسار المعدة (gastric bypass) ( تحويل مجرى المعدة | عملية باي باس المعدة )
  • • عملية بالون المعدة (balloon gastric)
  • • عملية قص المعدة (gastric sleeve) (تكميم المعدة )
  • • عملية حلقة المعدة (gastric band) ( ربط المعدة )

 

 الوقت التقريبي للجراحة المعدة

نوع العملية الوقت التقريبي للجراحة
تحويل مسار المعدة 1 حتى 2 ساعة
بالون المعدة 20 حتى 30 دقيقة
قص المعدة 5 حتى 7 ساعة
حلقة المعدة 30 دقيقة حتى ساعة واحدة

 

كم هي فترة نقاهة جراحة المعدة من أجل التنحيف ؟

نوع العملية مدة الإستشفاء في المستشفى
تحويل مسار المعدة 3-6 يوم 1 تا 2 شهر
بالون المعدة 1 يوم 1-2 أسبوع
قص المعدة 2 حتى 3 يوم 1 حتى 2 شهر
القص بطريقة تبديل الإثني عشرية 4-6 يوم 1 حتى 2 شهر
حلقة المعدة   1 – 2 يوم 2 أسبوع

 

عملية تحويل مسار المعدة

 

في عملية تحويل مسار المعدة يتم بواسطة صف من المشابك صنع حقيبة صغيرة في الجزء العلوي من المعدة، مما يؤدي إلى انفصال ذلك القسم بشكل كامل و مؤثر عن القسم أسفل المعدة. يتم إنشاء فتحة جديدة في هذه الحقيبة و تنقسم الأمعاء الدقيقة إلى قسمين و ترتبط بالمعدة كما هو موضح.
لذلك فإن كيس المعدة صغير بحيث يقل تناول المواد الغذائية، و يتم إخراج المواد الغذائية من خلال الفتحة الجديدة للمعدة، و تقصير ما بقي من المعدة و جزء من الأمعاء الدقيقة، وبالتالي مع مرور الطعام من الجهاز الهضمي يتم امتصاص سعرات حرارية أقل.

تحويل المسار في المعدة
طريقة عملية تحويل المسار المعدة

عملية بالون المعدة

 

عمليات تصغير المعدة عن طريق البالون نوع من إجراءات فقدان الوزن (التخسيس) حيث يتم فيها وضع بالون (خالي من الهواء) عن طريق الفم داخل المعدة. بعد وضع البالون يتم ملؤه بمحلول ملحي يجعل الشخص يشعر بالشبع و بالتالي يتحكم بالإحساس بالجوع. الحد الأقصى للوقت الموصى به لوضع بالون المعدة للتخسيس 6 أشهر، والذي يجب إزالته في نهاية الستة أشهر.

 عملية بالون المعدة في ايران


عملية قص المعدة

 

واحدة من احدث عمليات تصغير المعدة عملية قص المعدة بالمنظار و تعرف باستئصال المعدة. في هذه الطريقة يزيل الجرّاح الجزء الأكبر من المعدة و يبقى جزء على شكل موزة يتم إغلاقه بالخياطة. هذه الجراحة أيضاً مثل جراحة ربط المعدة، تؤدي إلى تقليل حجم المعدة و الشبع المبكّر للمريض.

تكميم المعدة بالمنظار في ايران
تكميم المعدة بالمنظار في ايران

قص المعدة مع تحويل مسار الإثني عشر

هذه الطريقة من طرق القص التي يقوم بها معظم المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة (50 ≤ BMI ) أو لدى المرضى المصابون بمرض السكري المقاوم للبنسيلين.
مثل جراحة قص المعدة، يقوم الجرّاح بإزالة معظم المعدة و البوابة التي تسكب الطعام إلى الأمعاء الدقيقة و الجزء الأمامي من الأمعاء الدقيقة و الذي يسمى الاثني عشر. ثم يقوم الجرّاح بإغلاق القسم الأوسط للمعدة و يبتم وصل الجزء الأخير مباشرة بجزء الاثني عشر و تسمى هذه العملية بتحويل مسار الاثني عشر.

قص المعدة مع تحويل مسار الإثني عشر
تحويل مسار الاثني عشر و حلول إنقاص الوزن

عملية ربط المعدة أو حلقة المعدة قابلية تنظيم المعدة

 

طريقة ربط المعدة أو حلقة المعدة أو ( Lap-band) حيث تتم عن طريق المنظار و يتم إدخال حلقة سيليكون قابلة للتنظيم توضع في أعلى المعدة. يخلق هذا الإجراء كيساً صغيراً في القسم العلوي من المعدة.یتم توصيل حلقة السيليكون بواسطة أنبوب رفيع بخزان صغير يتم وضعه أسفل جلد البطن. والءي من خلاله يمكن تقليل الحلقة حول المعدة عن طريق السائل المتورم و فجوة الدخول ااى المعدة الرئيسية بحسب ما تقتضي الحاجة.

هذه الطريقة مناسبة للأشخاص الذين لديهم BMI أقل من 45. معدل غفقدان الوزن في هذه الطريقة عادة 20 حتى 25 بالمائة من الوزن الأولي.

كم تكلفة عملية حلقة المعدة
عملية تركيب حلقة المعدة

إقراء المزيد >> مقالات حول عمليات العلاجية

نصائح هامة بعد عملية منظار المعدة

  • • يوصى استخدام أدوية مسكنة
  • • في حال مشاهدة أية أعراض للالتهاب، النزيف، زيادة الألم بشكل مفاجىء، فاتصل سريعاً بالجراح.
  • • اعتماداً على طريقة العملية الجراحية المعدة أو التنظير أو الجراحة المفتوحة، قد تحتاج إلى زيارة الطبيب لإزالة خيوط الجراحة أو إزالة أنابيب التفريغ الجراحية.
  • • الاستفادة من برامج غذائية و التوصيات التي يقدمها لك الجرّاح أو أخصائي التغذية، بما في ذلك حمية السوائل مباشرة بعد الجراحة.
  • • تجنّب شرب السوائل بين الوجبات الغذائية، لأنّه من الممكن أن يفرغ الطعام داخل كيس المعدة سريعاً و ستشعر مرة ثانية بالجوع.
  • • تعلم أن تتناول الطعام بهدوء و تمضغه بمقدار كافي حتى تشبع سريعاً و تتجنب انسداد المعدة و الأمعاء.
  • • تجنّب الأطعمة المليئة بالسكر أو الأطعمة المصنعة
4 انواع عمليات تصغير المعدة في ايران
عملية قص المعدة في ايران مع طب توب لزوارنا | 3 اشهر بعد العملية نازل 20 کیلو

تکلفة 4 انواع عمليات تصغير المعدة في ايران

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة و تكلفة عملية قص المعدة و تكلفة عملية ربط المعدة و بالون المعدة تعتمد على طريقة القيام بالعملية عن طريق المنظار أو الطريقة المفتوحة :

  • في مشهد بواسطة الدكتور فاضل أعلمي بتكلفة 3000 حتى 4000 دولار
  • – في شيراز بواسطة الدكتور مسعود أميني بتكلفة 2800 دولار

عمليات المعدة للتخسيس في ايران | العلاج في ايران

تتم جميع انواع عمليات المعدة الجراحية في ايران مشهد و شيراز بواسطة افضل اطباء في ايران عن طريق شركة طب توب السياحية العلاجية لجميع الزوار والمسافرين الأعزاء. للحصول على معلومات أكثر اتصل بنا في الواتس أب.

إتصل بنا عبر واتسأب 00989386244563 | تبعونا في الإنستغرام

طب توب واتسأب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + تسعة عشر =