5 خطوات غسل الانف بعد تجميل الانف بالصور

غسل الانف بعد تجميل الانف

5 خطوات غسل الانف بعد تجميل الانف بالصور

المشاهدات : 11712 زيارة

من أهم الاضطرابات بعد عملية الانف هي امتلاء الأنف أو ما يسمى احتقانه. سيكون من الصعب للغاية أن يتنفس الشخص بسبب النزيف وملء الأنف بجلطات الدم. لذلك من الضروري تنظيف الجزء الداخلي للأنف. في هذه المقالة سنبحث كيفية غسل الانف بعد تجميل الانف.

بعد عملية تجميل الانف
تنظیف الانف بعد عملیة تجميل الانف

استخدام الرذاذ أو القطرة بعد تجميل الانف

طريقة غسل الانف بعد تجميل الانف عادة ما تتم بعد أسبوع واحد من القيام بعملية جراحة الانف، وفي الأسبوع الأول للجراحة يتم غسل الأنف باستخدام قطرة أو رذاذ أنفي.

تنظيف الانف بمصل الغسل يؤدي إلى تقليل ورم الغشساء داخل الأنف و خروج خثرات الدم و الإفرازات داخل الأنف و يحسّن التنفس و يقلل من احتقان الأنف.محلول غسل الانف كلور الصوديوم هو 0/9 وهو عبارة عن 0.9% ملح مذاب في الماء ومن ثم يتم استخدام حقنة 10 سي سي لحقنها داخل الأنف ومن ثم قم بغسل الأنف. في العادة يوصي الأطباء بغسل الانف على مدار فترة تتراوح من 3 إلى 4 أشهر، وفي الأشهر الأولى يمنع تنظيف الانف من احتقان الأنف.

يعتبر غسل الانف بعد تجميل الانف من أهم الأشياء التي يجب على الشخص الإنتباه إليها كثيرا. يجب تكرار غسل الأنف عدة مرات في اليوم. عدم القيام بذلك يمكن أن يسبب بقاء الخثرات وغيرها من الأبخرة الأخرى في الأنف.

غسیل الانف بعد تجميل الانف
غسیل الانف بعد تجميل الانف

مرکزطب توب للخدمات الطبیه في ايران بعد مرور سنوات عدیدة و اکتساب الخبره فی العمل تعتبر من اقدم المراكز لمراجعین من بلدان مختلفه.تبدأ خدمات هذه الشركه و هي مرخصة من وزارة الصحة :
بالاستقبال من المطار والتعامل مع افضل اطباء اخصائيين فی مجال العلاج و التجمیل، ایضا خدمات حجز الفندق مع مترجم وممرضه حتی انهاء سفرتکم معنا فی ایران
إذا كنت تنوي بقيام عملية في إيران فاتصل بنا على الرقم 00989386244563 في الواتس اب للحصول على استشارة و معلومات أكثر.

أهمية غسل الانف بعد عملية التجميل الانف

عدم غسل الانف لا يسبب فقط حدوث احتقان في الأنف و اضطراب في التنفس و تقليل حاسة الشم، بل يمكن أن تلتهب تلك المواد المجتمعة في داخل الأنف وتسبب حدوث رائحة كريهة في الأنف و يصبح تنفس المريض سيئاً، وهذا الإلتهاب يمكن أن يتسع و يسبب التهاب الأغشية المخاطية و هي مترافقة بألم داخل الأنف.

للحصول على تكاليف عمل تجميل الانف و أخذ موعد مسبق و استشارة يكفي أن تتصل بنا على الرقم 0098938624563 في الواتس أب

طريقة تنظيف الانف بعد عملية التجميل الانف

۱-مرحلة اول : استخدام عود تنظيف الأذن

 

في الأيام الأولى بعد العملية يتم استخدام عود تنظيف الأذن أو الأدوات المشابهة لها والتي يتم ترطيبها بالمصل الملحي لإزالة الخثرات الدموية في داخل الأنف و القروح الخارجية.

المهم أن نتذكر أنه لا ينبغي أن ندخل عود تنظيف الأذن أكثر من اللازم (عادة يتم إدخال قطنتها فقط) داخل الأنف لأنه من المحتمل أن تسبب الأذى للجدار الأنفي و تسبب نزيفا فيما بعد.في هذه الحالة من الأفضل التنسيق مع طبيبك الجرّاح لتسأله عن الأصول الصحيحة

يجب قرائتها >> الفرق بين تجميل الانف و تجمیل الانف بالخیوط !

۲-مرحلة ثاني : استخدام محلول بيروكسيد الهيدروجين

 

يستخدم بعض الجرّاحين محلولاً مخففا من بيروكسيد الهيدروجين من أجل الخثرات الصلبة المعلقة على قطب الجرح خارج الأنف والتي يمكن أن يسبب إزالتها بالقوة على فتح الجرح. النقطة الهاة فيما يخص هذا المحلول أنه لا ينبغي استخدامه داخل الأنف و بالتأكيد يجب أن يصفه لك جرّاحك بكثافة مناسبة.

على كل حال إذا كنت تحتمل حدوث نزيف من الأنف و لست واثقا من الوصول السريع إلى فريق تمريضك فمن الأفضل أن لا تعبث بداخل أنفك خلال الأيام الأولى.

لمشاهدة الفیديوهات الحديثة تجمیل الانف فی ایران مشهد راجعوا الصفحتنا في يوتيوب >>tebtub  

۳- مرحلة الثالث : استخدام مصل ملحي

 

بعد التنظيف الأولي و خلال الأسبوعين الثلاثة التالية ومن أجل غسیل الانف يتم استخدام الرذاذ العابي الذي يحتوي على مصل ملحي عدة مرات خلال اليوم، مما يجعل المنتجات مبللة و تنظيف المنطقة و يمنع من تجمع الدم مجددا و جفافه داخل الأنف.

تجميل الانف ايران مشهد
تعليمات اللازمة ما بعد عملية تجميل الانف

۴- مرحلة الرابع : استخدام مرهم الجنتاميسين للعين علي الانف

 

خلال الأسبوعين الأول والثاني بعد الجراحة ، وبعد كل مرة يتم فيها تطهير الجروح ، يتم فرك مرهم الموبروزين أو الجنتاميسين للعين بمساعدة عود تنظيف الأذن في الأنف وعلى الجروح الخارجية.هذه المراهم مضادة للالتهاب و يتم وصفها للتقليل من احتمال التهاب الجرح حتى إغلاقه وبما أن استعمالها لمدة طويلة يمكن أن يسبب ظهور ردات فعل والتهاب في الجرح لدى بعض المرضى فمن الأفضل استخدامها فقط خلال الفترة التي حددها الطبيب و البالغة من أسبوع إلى أسبوعين بعد العملية مرة واحدة في اليوم كل ثمان ساعات.يجب أن نلاحظ أن هذه المراهم ليست ملينة ولا لإزالة موضع الجرح ولا ينبغي استعمالها لهذا الغرض.

۵- مرحلة الخامس : استخدام مصل ملحي مع الحقنة

 

بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع و عند الحصول على الترميم الأولي للأنسجة يتم استعمال غسیل الانف بالمصل الملحي باستخدام الحقنة حيث يتم تدريب المريض على القيام بذلك و عادة في البداية يتم القيام بذلك بفواصل زمنية من 4 حتى 6 ساعات و يتم التقليل منها تدريجياً.يعتبر غسل الانف بعد العملية الجراحية من بين الأعمال الضرورية التي ينبغي للفرد القيام بها. يوجد ملاحظات هامة في هذا الخصوص يجب الإنتباه إليها جيداً قبل القيام بأية عملية غسیل. إلحاق الضرر بالأنف و القطب من بين الاضطرابات الشائعة خلال هذه الدورة.

نخر الانف بعد عملية تجميل الانف

من الأسئلة الأكثر شيوعاً والتي تُطرح دائما هي الوقت المناسب والآمن لاستئناف تفريغ الأنف بالضغط من الإفرازات أو ما يسمى نخر الأنف ولأن هذه العبارة كثيرة الاستخدام بين الناس لذلك قمنا باستعمالها هنا.

بعد عملية تجميل الانف بشهر

الأخطار الناتجة عن الضغط على الأنف (النخر) خاصة في الأيام الأولى بعد عملية الانف:

• احتمال النزيف من الانف
• في الحالات التي يتم الضغط فيها داخل الانف يكون هناك احتمال لثقب الغشاء المخاطي للحاجز الانفي.

شاهد بالتاكيد :
عملية تجميل الأنف في ايران + افضل اطباء + صور
تكلفة عملية تجميل الانف في ايران في عام 2021

إتصل بنا عبر واتسأب 00989386244563 | تبعونا في الإنستغرام

طب توب واتسأب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + 8 =