اهمية لبس المشد بعد عملية شفط الدهون

لبس المشد بعد عملية شفط الدهون

اهمية لبس المشد بعد عملية شفط الدهون

المشاهدات : 7475 زيارة

اهمية لبس المشد بعد عملية شفط الدهون : تمنع هذه العملية عملية انتشار الورم أثناء تكونه وتساعد على امتصاص السوائل التي تسبب الوذمة. اقراء المزيد لسبب لبس المشد بعد عملية شفط الدهون في هذه المقالة:

یجب قرائتها :شفط الدهون و نحت الجسم في ايران بالصور

ماهي مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون

دائماً ما يوصي الأطباء الأخصائيون المرضى بارتداء المشد بعد القيام بأي نوع من جراحة شفط الدهون طوال اليوم وسبعة أيام في الأسبوع، ولمدة ثلاثة أسابيع (باستثناء وقت الحمام). كذلك الشخص الذي يتعرض لعملية شفط الدهون يجب عليه بعد نهاية هذه الفترة أن يستخدم المشد لمدة ثلاثة أسابيع بعد العملية الجراحية، مع هذا الفرق وهو أنهم يستطيعون نزعه في الليل عن جسمهم؛ بطبيعة الحال من الضروري في الأسابيع الثلاثة الثانية ارتداء المشد قدر الإمكان عند النوم لأنّ هناك أسباب كثيرة لارتداء هذا المشد حيث سنشير إليها فيما يلي:

لبس المشد بعد عملية شفط الدهون
اهمية لبس المشد بعد عملية شفط الدهون

اقرا المزيد : نصائح بعد شفط الدهون

شاهد الصور : تكبير المؤخرة في ايران طهران لزوارنا مع الدكتور محسن فدايي

علاج الورم بعد عملية شفط الدهون مع هذه المشدات

الورم أو وذمة الانسجة، هي نتيجة لضغوط مختلفة على السوائل داخل أنسجة البدن. دون ذكر هذه الضغوط وأنواعها، فإنّ أحد أهمها هو الضغط الميكانيكي خارج نظام الاوعية الدمويةو أوردة الجسم (وهو ما يسمى ضغط السوائل داخل الانسجة). من خلال ارتداء المشد (مشد شفط الدهون) فإنه في الحقيقة عن طريق الضغط على السوائل الموجودة بين الأنسجة والموجودة في تلك الناحية، يقوم بتوجيه مسارها إلى الرئتين والأوعية الدموية و يعيده في النهاية إلى القلب. تمنع هذه العملية عملية انتشار الورم أثناء تكونه وتساعد على امتصاص السوائل التي تسبب الوذمة. هذه هي أحد أهم الأسباب التي تحتّم على المريض ارتداء المشد بعد عملية شفط الدهون.

لبس المشد يمنع تجمع السوائل:

عندما تخرج الدهون من الجسم تتشكل مساحة فارغة بدلاً منها، ويمكن أن تتسبب الضغوط نفسها التي سبق ذكرها كسبب للورم في تراكم السوائل في هذه المساحة الفارغة، في هذه الحالة يجب إخراج هذه السوائل ثانية من جسم المريض بواسطة الإبرة أو السيرنك، وهو عمل صعب وسيكون مزعجاً جداً للمريض. مع إعمال الضغط الخارجي بواسطة المشدات بعد العملية الجراحية (مشد شفط الدهون)، يتم إزالة هذه المساحة الفارغة ويُلصق الجلد بالنسيج السفلي له وبهذه الطريقة لن يكون هناك مساحة لتجمّع السوائل.

يساعد ارتداء الملابس على تحسين مظهر وتناسق المناطق التي تعرضت للعملية:

نفس المساحة الحرة التي تسمح للسوائل بالتجمع، تسمح للجلد الحر بالتحرّك للأمام والخلف، وهذا الموضوع يؤدي إلى ظهور التجاعيد على البشرة. ارتداء المشد (مشد شفط الدهون) يساعد خلال فترة النقاهة على بقاء البشرة ملساء و ومتجانسة في المكان المطلوب و يمنع من ظهور التجاعيد.

الضغط يساعد على عملية التئام الجروح :

خلال الأبحاث التي تمت على الندوب الناتجة عن الحروق والجروح الاخرى توصلنا إلى نتيجة مفادها انّ الضغط يؤدي إلى انحسار موضع الجروح وتحسينها. نظرًا لأن شكل موقع الجرح ومظهره مهم جدًا بعد عملية شفط الدهون، فإن الجروح الداخلية تحتاج أيضًا إلى مزيد من الوقت لتصبح سلسة ومتجانسة.

يؤدي خلق الضغط إلى تحفيز ألياف الكولاجين في عملية الآلية الطبيعية للجسم بسرعة أكبر، مما يحسن حالة الجروح. على الرغم من أن الجروح الناتجة عن شفط الدهون صغيرة إلّا انّ شفط الدهون عادة ما يتم بعمليات جراحية أخرى تترك جروحاً أكبر. على سبيل المثال، تكون الجروح الناتجة عن جراحة البطن واسعة وطويلة وتوجد تمامًا في الجزء الأمامي من البطن؛ لذلك حتى لو أجريت جراحة تجميل البطن (إزالة الجلد الإضافي من البطن) دون القيام بعملية شفط الدهون فسيتم عندها وصف استخدام المشد.

حجز اونلاين في ايران

إقرا المزيد >> من نحن ؟ شركة طب توب أفضل شركة السياحة العلاجية في ايران

فترة النقاهة بعد شفط الدهون

سيكون من مزايا استعمال المشد أنه بعد الإنتهاء من فترة النقاهة سيكون بطن الشخص أكثر تسطيحاً واكثر تناسقاً وموضع الجرح سيكون أقل عرضة للمشاهدة، وهذا سيساعد المريض على ان يستفيد من عمليته الجراحية أكبر قدر ممكن. من ناحية أخرى وعلى الرغم من نأن شق جراحة شفط الدهون صغير للغاية فإنني لم أسمع أبداً أنّ مريضاً اشتكى من مظهر جرحه، لكن حتى من أجل هذه الجروح الصغيرة سيكون ارتداء المشد مفيد للغاية.

في النهاية و نظرًا للأسباب المذكورة يعتقد العديد من الجراحين أن استخدام المشد بعد إجراء جراحة شفط الدهون يعد عاملاً هامًا وضروريًا لتحقيق أفضل النتائج.على الرغم من أن 6 أسابيع تبدو وقتاً طويلاً من حيث الوقت ولكن الآن مع معرفة سبب ذلك فإنك ستتفهم الامر أكثر.

اقرا المزيد : كل ما عليك معرفته عن شفط الدهون

اقرا المزيد : جراحة تعويض الأرداف(توسيع الوركين) ما هو؟

للحصول على استشارة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون و الإستشارة المجانية يمكنك الإتصال بنا عن طريق الواتس أب أو رقم الهاتف 989386244563.

إن استشاريي طب توب مستعدون للإجابة على تساؤلاتك في أية لحظة.
إذا كنت من محبي مشاهدة عملية شفط الدهون فإن بإمكانك زيارة موقعنا على الانستقرام : tebtub@

إتصل بنا عبر واتسأب 00989386244563 | تبعونا في الإنستقرام 

     طب توب واتسأب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + 5 =