هل هناك تقنيات يمكن استخدامها لتصحيح انحراف الأنف دون جراحة؟

علاج انحراف الانف

هل هناك تقنيات يمكن استخدامها لتصحيح انحراف الأنف دون جراحة؟

المشاهدات : 8704 زيارة

إن انحراف الأنف إذا كان واضحًا سيؤدي إلى حالة من عدم التماثل في وجهك. قد يسبب انحراف الحاجز الأنفي أيضًا مشاكل في الجهاز التنفسي وشخير ليلي. والآن، ما هي الطرق الموجودة لتصحيح الانحراف الأنفي؟

الإدّعاءات

عندما تبحث في الإنترنت عن علاج انحراف الأنف فمن المحتمل أن تطالعك إعلانات تخبرك كيف يمكنك تصحيح انحراف الأنف. بعض هذه التدريبات تشمل دعايات مثل أجهزة إعطاء الشكل للأنف. عادة ما تؤكد لك هذه التمارين و الدعايات أنّ بإمكانك تصحيح انحراف أنفك بسهولة بواسطتها. لكن هل هذه المزاعم صحيحة.

الأبحاث التي أُجريت في هذا المجال

إذا كان تصحيح انحراف الأنف وتقويمه ممكناً عن طريق التدريبات والأجهزة فهو أمر مفرح. لكن لا يوجد أدلة علمية في مجال تصحيح انحراف الأنف بواسطة هذه الطرق. إضافة إلى ذلك فإن أنفك مكون إلى حد كبير من عظام وأنسجة ولا يمكن تغيير شكل أي منها عن طريق التدريب.


عملية تجميل الأنف في إيران مع شركة طب توب أفضل شركة للسياحة العلاجية في مشهد ، طهران و شيراز ، خدمات مجان :
– تنسيق موعد و حجز العملية
– المواصلات الطبية و استقبال من المطار
– فتح ملف
– تحاليل و الفحوصات
– مترجمة و مرافقة
– فندق 5 نجوم مجانا لمدتة أسبوع
– رعاية بالمستشفي من البداية للنهايةتنسيق الطبي و الحجز في الواتس أب : 00989386244563

الطرق البديلة الممكنة

إذا كنت تبحث عن حلول غير العمليات الجراحية لتصحيح انحراف الأنف فعليك أن تنسى تدريبات الأنف و الدعايات. و تحدث مع طبيبك حول استخدام حقن الفيلر. من أجل بعض أنواع الانوف يمكن ملء مناطق النسيج الخاوية في الأنف ليتم تصحيح هذا الإنحراف نوعاً ما.
بعض مواد التعبئة هذه تشمل:
– السیلیکون
– حمض الهيالورونيك (HA)
– هلام هيدروكسيباتيت الكالسيوم (CaHA)

إنّ كلاً من طريقتي HA و CaHA لها مضاعفات جانبية قليلة، لكن السليكون يمكن أن يسبب نوعاً من شديداً من الإلتهاب باسم نام granuloma. عليك أن تتذكر أن جميع مواد التعبئة تضاعف من إمكانية خطر الإصابة بترقق العظام والإلتهابات. لذلك فإن استخدام الفيلر سيكون مناسباً لتصحيح الأنوف ذات الإنحراف القليل.
يمكن لطبيبك أن يقترح عليك أفضل الحلول، لذلك وقبل القيام بأية طريقة عليك استشارة طبيبك.

عملية انحراف الحاجز الانفي قبل وبعد
عملية انحراف الحاجز الانفي قبل وبعد في ايران طهران مع دكتور عليرضا محبي

جراحة انحراف الأنف

بالنسبة للأنوف التي تعاني من انحراف أكثر فإن استخدام الفيلر حتى لن يكون مؤثراً وفي هذه الحالات تستخدم عمليات جراحة الأنف. فعملية تجميل الأنف عبارة عن نوع من جراحة الأنف التي تركز على مظهر الأنف و جماله بينما عملية رأب الأنف هي عملية جراحية لتصحيح الحاجز الداخلي للأنف.

 

عملية تجميل الأنف (رينوبلاستي)

يوجد نوعان من عمليات تجميل الأنف: جراحة الأنف التجميلية وجراحة الأنف لتحسينن عمله. فعملية تجميل الأنف تركز فقط على الجانب الظاهري للأنف وجماله، بينما في الطريقة الأخرى يؤخذ بعين الإعنبار معالجة المشاكل التنفسية.
أظهرت الدراسات التي أجريت أن عملية تجميل الأنف كانت ناجحة في تصحيح عدم التماثل و انحراف الأنف. تماثل الوجه معناه أن طرفي وجهك متماثلان.

رأب الحاجز الأنفي

في عملية رأب الحاجز الأنفي يتم تصحيح انحراف الوتيرة الداخلية للأنف وبالإضافة إلى استقامة الأنف فإنها تعالج انسداد المجاري التنفسية التي حدثت بسبب انحراف الحاجز وفي النتيجة يصبح التنفس أكثر سهولة.

 

إقراء المزيد : أي عمر مناسب لإجراء عملية جراحية على الحاجز الأنفي ؟

وفي الختام

إن انحراف الأنف أمر شائع للغاية و حوالي ثمانينن بالمائة من الناس لديهم نوع من أنواع انحراف الأنف. لكن طالما أنه لم يسبب لك مشكلة في التنفس ولا حاجة للعملية الجراحية. إذا كقررت أن يكون لديك أنف مثالي ومتماثل فإنّ تدريبات الأنترنت لن تساعدك. لذلك عليك استشارة طبيبك الأخصائي لاستخدام حقن الفيلر أو العملية الجراحية.

لمزيد الصور قبل و بعد عمليات تجميل الانف في ايران شاهدوا صفحة يوميات طب توب.

إتصل بنا عبر واتسأب 00989386244563 | تبعونا في الإنستغرام 

     طب توب واتسأب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + سبعة عشر =