بروز عظمة الأنف بعد عملية التجميل

2 طريقة لعلاج بروز عظمة الانف بعد عملية التجميل الانف

بازدیدها : 14902 بازدید

بروز عظمة الأنف بعد عملية التجميل الانف عادة ما يحدث بسبب جراحة قطع العظم (Osteotomy rhinoplasty). جراحة قطع العظم هو نوع من الجراحة يتم فيه قطع عظم جسم المريض تحت سيطرة الجرّاح باستخدام جهاز خاص. لكن لا داعي للقلق لأنّ وجود بروز صغير في بداية فترة النقاهة عملية على الأنف هو أمر عادي (من الأفضل عدم الحكم على نتيجة الجراحة في بداية فترة الشفاء، والسماح بمرور عملية الشفاء بشكل كامل) و سيزول مع مرور الوقت. في بعض الحالات ايضاً يمكن أن يساعد تدليك الأنف بعد الجراحة في حل المشكلة. لكن بالتأكيد يجب أن تستشير طبيبك قبل القيام بذلك.

شاهد و إقرأ المزيد >> معلومات الكامل حول فترة الشفاء بعد عملية التجميل الانف + الفيديو

حجز اونلاين في ايران

اسباب بروز عظمة الانف بعد عملية التجميل

• – إزالة العظم الانف بشكل غير كافي
• – التورم و أنسجة الندبة الأنف
• – السقوط الجزئي للغضروف بعد الجراحة الانف
• – نمو عظم الأنف بعد الجراحة

عادة يعتبر بروز عظمة الأنف بعد تجميل الأنف أحد مضاعفات عملية تجميل الأنف. يمكنك استشارة طبيبك إذا كان هناك أي بروز للأنف بعد الجراحة لمعرفة السبب في ذلك. وبالطبع يجب الأخذ بعين الإعتبار أن هذا البروز صغير جداً مقارنة بالبروز الأساسي و لا يستدعي القلق، و في 90% من الحالات يكون سبب تشكل هذا البروز هو نسيج الندبة و انتفاخ و التورم عظمة الانف.

ملاحظة! عودة بروز عظمة الانف بعد عملية تجميل الأنف (خاصة لدى الأشخاص الذين أجروا عملية لبروز عظمة الأنف بعد التجميل و لديهم أنف عظمي) هو أمر طبيعي لكن بشكل عام فإن 5 حتى 10 بالمائة من الأشخاص يعانون من هذا الأمر بعد العملية.

عملية للعلاج بروز عظمة الأنف بعد عملية التجميل في غرفة العمليات
عملية تجميل الانف في ايران مشهد لإزالة عظمة الانف مع دكتور كريم جلائيان

2 طريقة حل مشكلة بروز عظمة الانف بعد عملية تجميل الانف

يمكن للمرضى الذين يشعرون بالقلق من بروز عظمة الأنف بعد االجراحة الانف، أو أن يسبب لهم ذلك البروز تأثير سلبي على مظهرهم، أن يقوموا بالتدليك الانف  أو عملية ثانوية الترميم الانف بالنسبة لحل ذلك.

شاهد فيديو طريقة مساج الانف أسبوع بعد عملية الانف للعلاج عظمة الانف البارزة بعد عملية مع دكتور کامران کاویانی


جميع العمليات و الخدمات العلاجية في ايران تتم بواسطة شركة طب توب للسياحة العلاجية على يد أمهر أطباء التجميل الإيرانيين و بالتعاون مع أفضل المشافي الإيرانية في مدن مشهد، طهران و شيراز. خدماتنا تشمل المواصلات الطبية و الاستقبال من المطار حتى الفندق و بالعكس، مرافق و مترجم عربي، فندق 5 نجوم مجاني لمدة أسبوع، نقل مجاني و استشارة و بطاقة هاتف و انترنت مجاني.راسلونا عبر الواتساب : 00989386244563

هل يمكن للجراح منع عودة بروز عظمة الانف بعد الجراحة؟

عودة بروز عظمة الأنف بعد الجراحة الانف هو أمر خارج عن سيطرة الجرّاح. هذا معناه أنه لا يمكن فعل شىء خلال الجراحة لمنع هذه الحالة. لكن لا تقلق، لأن الجرّاح سيتحدث معك قبل العملية حول احتمال هذه المشكلة.

هل البروز الذي يظهر بعد عملية تجميل الأنف عظمي؟

قد تكون البروزات العظمية المبكرة جزءاً من فترة الشفاء بعد الجراحة أنف. عندما يتم حلق البروز على الانف أثناء الجراحة يتم تحريض عظم الانف. خاصة في جراحة الانف العظمي. هذه العملية دقيقة مثل كسر عظم في الجسم. عندما يريد العظم المكسور أن يلتئم فإنه يشكل في البداية كالس. يصبح هذا الكالس صغير و يزداد صغره خلال عدة أشهر، حتى يزول بشكل كامل و يصبح العظم سلساً. لذلك لا ينبغي القلق بأن هذا البروز دائم. يجب أن تصبر 6 أشهر على الأقل قبل أن تقلق.

إقرأ المزيد>> ما هو الفرق في الأنف اللحمي والأنف العظمي؟

هل بروز عظمة الانف بعد عملية التجميل يحتاج إلى عملية ترميم الانف؟

هناك عدد من الشروط التي تعتبر فيها جراحة الأنف الثانوية هي الخيار الأفضل، أحد تلك الشروط هو بروز عظمة الانف بعد الجراحة. في حال ارتأى جرّاح الانف بعد انتهاء فترة النقاهة بعد العملية أن عزم الانف لديك يحتاج إلى بري عندها يمكنك أن تفكر بعملية بروز عظمة الانف. في هذه الطريقة يمكن علاج نتوءات الأنف عن طريق بري العظم أو إزالة الغضروف البارز من جسر الأنف. من الممكن أن يقوم جرّاح الأنف بوضع عظام الأنف بجانب بعضها لاستعادة الشكل الطبيعي للأنف.

عملية زرع الغضروف في الانف في ايران
عملية تجميل الانف الثانوية في ايران مع افضل جراح تجميل الانف مشهد دكتور كامران كاوياني

إقرا المزيد >> هل تعلم انواع طرق زرع غضروف في الانف ؟

إتصل بنا عبر واتسأب 00989386244563 | تبعونا في الإنستغرام

طب توب واتسأب

اترك تعليقاً

نام و سوال خود را در باکس زیر وارد کنید و دکمه فرستادن دیدگاه را بزنید، در سریعترین زمان به سوال و نظرات شما پاسخ خواهیم داد