مدة الشفاء من عملية تجميل الانف

11 نصيحة لتسریع مدة الشفاء من عملية تجميل الانف

بازدیدها : 17367 بازدید

مدة الشفاء من عملية تجميل الانف هي واحدة من الهواجس التي تراود الأشخاص الذين أجروا أو يريدون القيام بعملية تجميل الانف في ايران . إن فترة الشفاء من عملية تجميل الانف لا تقل أهمية عن الشىء الذي يحدث أثناء العملية الجراحية الانف. من المهم جداً أن تعرف ماذا ينبغي عليك أن تفعل بعد جراحة الانف وما هي الأمور التي يجب تجنّب القيام بها. سنقوم سوية بدراسة ذلك من الاسبوع بعد عملية الانف حتى عام واحد بعد العملية. كما سنخبرك 13 نصيحة هامة و أساسية يجب أن تقوم بها طول فترة الشفاء من عملية تجميل الانف. إن الإلتزام بهذه النصائح سوف يساعد على التقليل من طول فترة الشفاء من عملية تجميل الانف، و ستحصل على شفائك الكامل بشكل أسرع.

من الطبيعي أن تكون متلهفاً لمشاهدة نتيجة العملية مباشرة بعد عملية جراحة الانف. لکن عملية الشفاء تحتاج إلى وقت. في هذه الفترة هناك أعمال يمكن أن تقوم بها لتسريع عملية الشفاء، و لتتأكد أن كل شىء يسير على ما يرام.

حجز اونلاين في ايران

إقرأ المزيد :
متى يظهر الشكل النهائي للانف بعد عملية التجميل ؟
كيف يتم عملية تجميل الانف ؟ الخطوة بالخطوة

الجدول الزمني لفترة الشفاء بعد عملية تجميل الأنف

متوسط مدة الشفاء من عملية تجميل الانف هو عام واحد. قد يبدو هذا الوقت طويلاً أكثر بالنسبة للأشخاص الذين أجروا عملية الأنف، لكن عندما يتم التخطيط له في جدول زمني مقسم يصبح قابلاً للتحكم للغاية. قد تختلف فترة الشفاء بعد العملية عند المرضى بعد جراحة الانف، لكن عملية الشفاء عادة ما تكون نفسها بشكل عام.

 

بعد عملية تجميل الانف بشهر
بعد عملية تجميل الانف مباشرة في ايران مشهد مع دكتور كامران كاوياني

اسبوع بعد عملية تجميل الانف :

 

يقوم الطبيب بإزالة جبيرة الانف، والآن بإمكانك الذهاب إلى الخارج بسهولة دون أية مشاكل، إلا إذا كان هناك كدمات حول العين. قد يستغرق زوال الكدمات بعد عملية تجميل الأنف حوالي أسبوعين أو أكثر. في هذه المرحلة يمكنك استئناف أنشطتك اليومية من جديد.

تجميل الانف في ايران مشهد
بعد تجميل الانف باسبوع بعد ازالة جبيرة الانف مع دكتور كامران كاوياني

الاسبوع الثاني بعد عملية تجميل الانف :

 

في هذه المرحلة يخف انتفاخ الوجه بعد عملية الانف و تبدأ الكدمات بالتحسن. من الطبيعي أن تصبح بشرتك حساسة للغاية، لذلك يجب أن تقلل من فترة تعرضك للشمس.

 

الأسبوع الثالث و الرابع بعد عملية الأنف :

 

لا يزال الورم موجود في أرنبة الانف، في هذا الوقت يمكنك القيام بأنشطتك الرياضية و انت مرتاح البال، مثل الركض، السباحة و ركوب الدراجات وذلك بمنتهى الهدوء.

عملية تجميل الانف 2020

الاسبوع السادس بعد عملية تجميل الانف :

 

في هذا الوقت تكون عظامك قد قويت و يمكنك القيام بمزيد من التمارين الرياضية، وارتداء النظارات الطبية و الشمسية وأنت مرتاح البال، وإذا لزم الأمر يمكنك تنظيف أنفك.

 

شهر الثالث حتی السادس بعد عملية تجميل الانف :

 

بعد عملية تجميل الأنف بشهر في هذه المرحلة يزول أي شعور بالخدر و أي شعور غير طبيعي في الانف.

تجميل الانف في ايران مشهد
تجميل الانف في مشهد ايران مع دكتور كامران بعد شفاء الكامل
بعد تجميل الانف في ايران
رضا المراجعنا من عملية تجميل الانف

بعد عملية تجميل الانف بسنة : متى تظهر نتيجة عملية تجميل الأنف ؟

 

الآن اكتمل الشفاء. لقد زال الورم بشكل كامل و قد اتضح الشكل النهائي للأنف بعد عملية تجميل الانف بشكل كامل.

 

شوفو في هذا الفيديو الخطوات فترة العلاج بعد عملية تجميل الانف في ايران مشهد مع دكتور حسين حامدي لمراجعنا
بعد عملية تجميل الانف مباشرة إلي شفاء الكامل 


جميع عمليات تجميل الجسم و جميع العمليات التجميل الوجه، الخدمات العلاجية و تجميل الانف في ايران تتم بواسطة شركة طب توب للسياحة العلاجية في ايران على يد أمهر أطباء التجميل الإيرانيين و بالتعاون مع أفضل المشافي الإيرانية في مدن مشهد، طهران و شيراز. خدماتنا تشمل المواصلات الطبية و الاستقبال من المطار حتى الفندق و بالعكس، مرافق و مترجم عربي، فندق 5 نجوم مجاني لمدة أسبوع، نقل مجاني و استشارة و بطاقة هاتف و انترنت مجاني.راسلونا عبر الواتساب : 00989386244563

إقرا بالتاكيد : كم تستغرق عملية تجميل الانف ؟ + جدول الزمني

11 نصيحة لتسريع فترة العلاج بعد عملية تجميل الانف

شاهد تعليمات بعد جراحة الانف بالصور :

1. استمع إلى طبيبك

 

بداية و قبل كل شىء، اتبع تعليمات الطبيب الانف. يمكنک أن تقرأ مئات المقالات على الأنترنت، لكن لا شىء يمكن أن يضاهي المعلومات التي يضعها جرّاح تجميل وجهك بين يديك. وفقاً لتاريخك الطبي والمعلومات التي يمتلكها الطبيب عنك، سيصف لك نوع الأدوية التي تتناولها، و كيفية العناية لمنع الالتهابات، و تعليمات خاصة؛ كما سيحدد لك أوقات مراجعة الطبيب اللاحقة.

دكتور تجميل الانف في طهران
تجميل الانف في طهران ايران مع دكتور محبي

شاهد نماذج عمليات التجميل افضل اطباء تجميل الانف

 

2. طريقة النوم بعد عملية تجميل الانف

 

يمكن أن يؤدي النوم على الجنب بعد عملية تجميل الانف إلى زيادة الكدمات و الورم، و كذلك إطالة فترة شفائك. أو حتى أكثر إثارة للخوف يمكن أن يلحق الأذى بأنفك. لمنع حدوث ذلك، يجب أن تنام لمدة 6 أسابيع بعد العملية تجميل الانف بشكل مستقيم و أن يكون تحت رأسك مرتفعاً أثناء النوم. واحدة من أسهل الطرق للقيام بذلك هو أن تضع وسادتين أوثلاثة وسائد تحت رأسك.
إذا كان لديك عادة الإنزلاق و التقلّب في نومك، فبإمكانك لف رأسك أو أطرافك بوسادة سفر أو منشفة.

النوم بعد عملية تجميل الانف
كيفية النوم بعد عملية تجميل الانف

3. استخدام الكمادات البارده بعد عمليه تجميل الانف

 

خلال 72 ساعة الاولى بعد جراحة الانف يمكن أن يساعد استعمال كمادات باردة على تخفيف تورم الأنف. انتبه فقط كيلا تضع الكمادات بشل مباشر على أنفك. و ضع الكمادة على خدودك كيلا تسبب في بعض الأحيان تغييراً أو ضغطاً على العظم أو الغضروف أنف.

تخفيف تورم ارنبة الأنف بعد عملية التجميل

شاهد افضل علاج لتخفيف تورم الانف بعد عملية الانف 

4. فترة الراحة بعد عملية تجميل الانف

 

الإحتقان و الإنسداد الانف بعد عملية التجميل الذي تشعر سیجعل من الصعب عليك النوم، لكن الراحة جزء أساسي في مدة الشفاء بعد عملية الأنف. يستفيد جسمك من طاقته لشفاء نفسه، و النوم الجيد من سبع إلى ثمان ساعات يومياً يمنح جسمك الفرصة ليستعيد طاقته وتعافيه.

استشارة قبل العملية الانف

5. النظام الغذائي الصحي بعد عملية تجميل الانف

في الحقيقة إن تناول الأطعمة صحي ومتوازن يساعدك من خلال إعطاء جسمك المواد الغذائية التي يحتاج إليها، على الشفاء بعد تجميل الانف. البروتين مادة أساسية للبشرة و العضلات و الغضروف والدم. النظام الغذائي يجب أن يكون مكون من المكسرات، اللحم، البيض، اللبن، السمك و الأطعمة الأخرى الغنية بالبروتين، لتساعد جسمك على ترميم الأنسجة التالفة في داخل الأنف و حوله.

فيتامينات بعد تجميل الانف

كذلك يجب أن تتأكد من حصولك على فيتامينات كثيرة من الأطعمة، فيتامين A الموجود عادة في الخضروات ذات الأوراق مثل السبانخ و القرنبيط، يعتبر مقوي ممتاز من أجل صحة الجسم حيث يمكن أن يساعدك في مواجهة الالتهابات بعد العملية الانف ؛ فيتامين C الذي يوجد في الحمضيات و القرنبيط و الزهرة و البروكلي حيث يلعب دوراً هاماً في إعادة إنتاج الكولاجين (بروتين يسبب اتصال أنسجة البشرة ببعضها). لكن لا تنسى أن لا تتناول الأطعمة القاسية و الصلبة، و من الأفضل تناول الأطعمة السائلة مثل المرق و الحساء.

فترة العلاج بعد عملية تجميل الانف
أفضل الأطعمة بعد عملية تجميل الانف

6. كن هادئاً

 

أخذ دوش حار أو صحن حساء ساخن و جلسات الساونا المهدئة يمكن أن تخلق لديك شعور جيد، لكنها غير مناسبة لتورم أنفك. فالحرارة تسبب زيادة انتفاخ أنسجة الأنف، لهذا السبب من الأفضل أن تتبع نظام غذائي من أطعمة باردة و درجة حرارة الغرفة، خذ حماماً دافئاً، و في الاسبوعين بعد عملية تجميل الانف تجنّب التواجد في الحرارة.

عمليات التجميل في ايران شيراز
تصغير ارنبة الانف في ايران شيراز مع دكتور حسين دستغيب

7. لا تعبث بالأنف بعد جراحة الانف

 

بعد العملية ستعاني من انسداد في الأنف لعدة أسابيع أو لعدة أشهر. هذا الشعور ناتج عن ورم أنسجة الأنف. لا تعبث بأنفك وفي حال أردت استخدام بخاخ ملحي قم باستشارة طبيبك لتقوم بترطيب أنفك بشكل سهل، و بهذه الطريقة سيخف التورم. بعد مرور حوالي 6 أسابيع بعد العملية يمكنك تنظيف أنفك مرة ثانية.
العطس بعد عملية الانف هي أمر لا إرادي ولست قادراً على التحكم بها. لكن حاول أن تعطس بدل الأنف عن طريق فم مفتوج. قد يبو الأمر مزعجاً لكن أفضل من إلحاق الأذى بالأنف و تأخير فترة الشفاء.

العطاس بعد عملية تجميل الانف
هل يجوز العطس بعد عملية الانف ؟

شاهد و الإقرأ المزيد >> اسباب و علاج انسداد الانف بعد عملية تجميل الانف بالصور

 

8. لا تمارس الرياضة بعد تجميل الانف

 

لدى معظم الأشخاص يستغرق الأمر حوالي 6 أسابيع بعد العملية تجميل الانف حتى تتحسن عظام أنفك. خلال هذه المدة تجنب ممارسة الرياضة. حتى الحركات مثل التمدد النهوض و حتى الإنحناء أكثر من الحد والتي تبدو دون أي ضرر، يمكن أن تزيد من تورم الأنف. عليك الصبر حتى يقوم طبيبك بالسماح لك بالقيام بمثل هذه الأنشطة.

نصائح بعد عملية الانف
ممارسة الرياضه بعد تجميل الانف

9. متى يمكن لبس النظارة بعد عملية تجميل الانف ؟

 

لا تستخدم نظارات شمسية ولا نظارات طبية ولا أي شىء يمكن أن يسبب الضغط على أنفك. لأنه قد يسبب زيادة الكدمات و الورم أو حتى الضمور. إذا كنت مضطراً لاستعمال النظارات الطبية فاستخدام النظارات ذات الإطار الأخف، أو استخدم العدسات الطبية. سيقوم موظفونا بعد العملية الجراحية و إزالة الجبيرة الانف ، بإعطائك ضماد في حال احتجت لاستعمال النظارات فبإمكانك وضع الجبيرة أولاً و من ثم وضع النظارة.

متى يتم لبس النظارة بعد عملية تجميل الانف
متى يتم لبس النظارة بعد عملية تجميل الانف ؟

10. تجنب أشعة الشمس بعد عملية تجميل أنف

 

عدم التعرض لأشعة الشمس أكثر من اللازم من أجل المحافظة على البشرة هي فكرة جيدة دائماً. لکن مراعاة هذا الأمر و خاصة بعد القيام بعملية الأنف هو أمر هام للغاية؛ التعرض لأشعة الشمس لأسابيع و أشهر بعد العملية تجميل الانف سيسبب الحروق و إيجاد جروح و زيادة الورم.

فترة الشفاء من عملية تجميل الانف
اشعة للشمس ما بعد عملية تجميل الانف

11. متى يمكن التدخين بعد تجميل الانف ؟

 

من المهم أن لا تدخن قبل و بعد جراحة الانف، و إذا كان ممكناً فلا تتواجد في الأمكنة التي يوجد فيها دخان. فالنيكوتين الموجود في الدخانيات يقيد عملية تدفق الدم ومن الممكن أن يسبب مشكلة في الشفاء بعد عملية الأنف.

اضرار التدخين بعد عملية تجميل الانف
ما هو اضرار التدخين بعد عملية تجميل الانف ؟

الأهم من هذا كله الصبر. فبالتأكيد بعد القيام بالمراحل المذكورة أعلاه فإن عملية الشفاء التي تحتاج لعام واحد لن تتحول إلى أسبوع واحد، لكنه يساعد على تسريع مدة الشفاء من عملية تجميل الانف و طي هذه المرحلة بشكل صحيح.

إتصل بنا عبر واتسأب 00989386244563 | تبعونا في الإنستغرام

طب توب واتسأب

اترك تعليقاً

نام و سوال خود را در باکس زیر وارد کنید و دکمه فرستادن دیدگاه را بزنید، در سریعترین زمان به سوال و نظرات شما پاسخ خواهیم داد