مشكلة الشم بعد عملیة تجميل الانف و علاجها

مشكلة الشم بعد عملیة تجميل الانف

مشكلة الشم بعد عملیة تجميل الانف و علاجها

المشاهدات : 3451 زيارة

أحد المضاعفات التي يمكن أن تحدث للمريض بعد العملية تجميل الانف انخفاض حاسة السمع و الرؤية لدى المريض. هذه الأمور طبيعية للغاية وهي تحدث بسبب وجود الورم و الدم الجاف في الانف و بعد فترة ستُحل مشكلة الشم بعد عملیة تجميل الانف لأن الورم و المخاط الجاف يسد طريق عبور جزئيات الشم.

فقدان حاسة الشم بعد تجميل الانف
تشريح الأنف عند الرائحة

بعد انخفاض ورم الانف تعود حاسة الشم كما كانت عليه ولا داعي للقلق حول تضرر حاسة الشم لديك لأن هذه المشكلة ليست دائمة و هذا الأمر يُحل بعد حوالي 4 إلى 6 أسابيع بعد الجراحة الانف . يمكنك الإقدام على حل هذه المشكلة بسرعة من خلال غسل أنفك بشكل دائم و مستمر لتقلل من وجود خثرات الدم الجاف في الانف و إمكانية دخول الهواء و جزيئات الشم إلى أنفك

في حالات نادرة للغاية يمكن لأنفك أن يلتصق أثناء الجراحة فتفقد حاسة الشم و لكن هذه المشكلة يمكن حلها بالجراحة ثانية و العملية الترميمية و ستعود حاسة الشم لديك.

يجب شاهدوا >> فيديو طریقة الصحيحة وضع اللاصق بعد عملیة

ايضاً إقرا المزيد >> 5 خطوات غسل الانف بعد تجميل الانف بالصور

علاج حاسة الشم بعد عملية الانف
غسيل الانف بعد عملية تجميل الانف

ما هي طريقة العلاج السريعة مشكلة الشم بعد عملیة تجميل الانف ؟

أول عمل يمكنك القيام به بشكل دائم هو غسل الأنف لتساعد على تفريغه من خثرات الدم الجافة و اتّبع إرشادات طبيبك خطوة بخطوة لتمضي بأسرع وقت ممكن عملية ترميم الانف حاسة الشم لديك. للتقليل من الورم الداخلي و الخارجي لأنفك يمكنك استخدام الثلج في الأيام الأولى. لكن قبل القيام بأي عمل عليك استشارة جرّاحك بكل تأكيد كيلا تواجهك مشكلة ثانوية.

من الأفضل في الأربع و عشرين ساعة الأولى بعد عملية الانف أن تستفيد من الطعام البارد و بعد ذلك أيضاً تناول الأطعمة الفاترة و اللينة لمدة أسبوع بعد العملية لأن الطعام الساخن و المشروبات الساخنة مثل الشاي توسع الأوردة الدموية لديك مما يسبب ظهور كدمات و ورم أكثر في وجهك، لأن تناول الطعام الذي يتاج إلى الكثير من المضغ مثل اللحم المشوي و بقية الأطعمة الأخرى التي تحتاج إلى عض مثل السندويش يمكن أن يسبب زيادة الورم في أنفك.

معظم الجرّاحين يعتبرون تناول الطعام البارد مثل المثلجات و المشروبات كالعصائر الطبيعية التي يتم إعدادها من الفواكه مثل عصير الأناناس والكرفس يمكن أن تزيد عملية الشفاء و تسرع من عملية تقليل الورم الانف.

يجب قرائتها >> تجميل الانف في ايران مع طب توب

 

إتصل بنا عبر واتسأب 00989386244563 | تبعونا في الإنستغرام

طب توب واتسأب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة − 2 =