7 طرق سريع لتخفيف تورم الانف بعد عملية بالصور

علاج تورم الانف بعد عملية التجميل

7 طرق سريع لتخفيف تورم الانف بعد عملية بالصور

المشاهدات : 35168 زيارة

علاج تورم الانف بعد عملية التجميل . اقرا في هذه المقالة حول علاج تورم الانف و كدمات تحت العين بعد عملية تجميل الانف في ايران . عندما تقوم بعملية لأنفك سيكون وضع أنفك في حالة تغير بين 2 حتى 14 أسبوع. تورم الانف سيزول تدريجياً بعد عدة أشهر و سيكون لأنفك بنية و شكل أفضل.

عمليات تجميل الانف في ايران كويتيات
عملية تجميل أنف في غرفة العمليات مع الدكتور كامران كاوياني

يجب قرائتها >>  عمليات تجميل الانف في ايران وتكلفتها و افضل اطباء

متى يخف الورم بعد عملية تجميل الانف ؟

بعد مرور أسبوع واحد على العملية و عندما ترفع الضماد عن أنفك سترى أنه متورم و هذا أمر طبيعي. في الأسبوع الثاني لعملية جراحة الانف سيخف هذا الورم و الكدمات بشكل لافت بحيث أنه إذا لم يدقق شخص بأنفك فلن ينتبه أنك قد قمت بعملية جراحية لأنفك.

 

مدة تورم الانف بعد عملية التجميل

 

يمكن لأنفك أن يبدو متورماً و منتفخاً لعدة أشهر. بعد 3 إلى 4 أشهر سيزول تورم أنفك لكن من الممكن أن يبدو في الصور وجود بعض الإنتفاخ.لكي يتحدد الشكل النهائي لأنفك فإن ذلك يستغرق عاماً كاملاً.
يمكن لتورم الانف أن يبقى طوال تلك الفترة خاصة في طرف الانف و في الجهة التي أزيل منها نتوء القسم العظمي. بعد إزالة النتوء فإن التورم سيزداد في مركز القسم الذي أزيل منه النتوء، وهذا القسم سيتورم أكثر من الأقسام الأخرى و سيبقى لعدة أشهر، و معظم قلق المرضى أن يبقى هذا التورم بشكل دائم.

نصائح بعد ازالة الجبيرة الانف
علاج تورم الانف بعد عملية التجميل

اسباب تورم الانف بعد عملية التجميل الانف

ورم الانف يبدأ تماماً بعد نهاية العملية. الأضرار التي تلحق بالأنسجة تسبب ظهور الورم الأولي. و الورم الثانوي أيضاً ناتج عن تجمّع السائل و يمكن أن يستمر لعدة أشهر. القسم الأعظم من الورم سيبقى بعد فترة الشفاء الأولية ناتج عن تجمع السائل و ورم الجلد.

افضل طرق لتخفيف و علاج تورم الانف بعد تجميل الانف

يوجد عدة طرق منزلية لإزالة ورم الانف و تقليله بشكل سريع و تساعد الشخص لمواجهة الحالة التي تطرأ بعد العملية الانف بشكل أفضل. هذه طرق سهلة يمكن القيام بها في المنزل و إلى الآن لم تسجّل أية مضاعفات لذلك.

 

1)أبقِ رأسك إلى الأعلى

رفع الرأس يحسّن من جريان الدم إلى جهة الوجه و هذا يمكن أن يخفف من الورم حول العيون و بجانب الانف إلى حد كبير. عندما تستلقي يمكنك أن تضع وسادة تحت رأسك، ضعها على مستوى أعلى من قلبك ليزداد تدفق الدم. الاستفادة من كنبة مريحة مع وسادة طبية هي خيار أفضل، لأنها أثناء النوم ستمنحك شعور بالراحة أكبر. تذكر أنه يجب أن تبقي رأسك في زاوية حوالي 30 إلى 45 درجة بالنسبة لمستوى الأرض كيلا تنشد عضلات رقبتك أكثر من اللازم. وصول الدم المستمر إلى ناحية الوجه يزيد من سرعة عملية التحسّن و بهذه الطريقة يقلل من شدة مشكلتك.

النوم بعد عملية تجميل الانف
طريقة النوم بعد عملية تجميل الأنف

2)کمادات باردة علي انف

الكمادات الباردة واحدة من أسهل الطرق لتخفيف الورم و الوقاية منه، وكذلك للتقليل من الشعور بالألم الناتج عن العملية والتي يمكن أن نقوم بها في المنزل. يمكنك أن تضع مكعبات الثلج في منشفة خيطية و تضعها على المناطق المحيطة بالأنف و العيون. قم بهذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم و كل مرة حوالي 25 دقيقة. للقيام بهذا العمل يمكنك استخدام كيس ثلج أيضا. عليك الإنتباه كيلا تستخدم كيس الثلج طالما الضماد لازال موجودا على وجهك. لا يوصى باستخدام الكمادات الباردة على الموضع من أنفك الذي أجريت عليه عملية جراحية.

 

شاهد في هذا الفيديو رأي دكتور احسان خديوي من افضل اطباء تجميل الانف ايران حول كدمات بعد عملية تجميل الانف و علاجها

 

أحياناً يكون كيس الثلج بارداً أكثر من اللازم و بدل تسكين الألم تسبب الشعور بالاستياء. في مثل هذه الحالات يمكنك الإستفادة من باقة بازلاء مجمدة أو أي نوع من الخضروات المجمدة. للمحافظة على وجهك من البرودة قم بلف باقة الخضروات المجمدة بمنشفة.

علاج تورم الانف بعد عملية التجميل
رعاية اللازمة ما بعد عملية تجميل الانف لتخفیف تورم

3)تجنب الاستحمام بماء حار

الكثير من الأشخاص يستحمّون بالماء الحار بعد العملية الجراحية للأنف، لأنه قيل أنّ هذا العمل يزيد من سرعة تحسّن الجروح. بطبيعة الحال نحن لا نوصي بالحمام بماء حار لأنه من الممكن أن يسبب تشديد الورم. كذلك فإن حمام الماء الحار يمكن أن يطيل من فترة شفائك ولهذا السبب من الأفضل أن تتجنب هذا الأمر إلّا إذا أوصى طبيبك بذلك.

أيضاً اقرا المزيد >> 5 خطوات غسل الانف بعد تجميل الانف بالصور

في الوقت نفسه فإن حمام الماء الحار مفيد جداً لعلاج الإلتهاب و تقليل الألم الناتج عن الجراحة. كذلك يمكنك الذهاب تحت دوش الماء الحار و تمنح منطقة الجرح كمية كافية من الحرارة و البخار. حمامات الماء الساخن تحفز تحسين الجرو و كذلك تقلل من الورم قرب الانف و العيون. كما أن كمادة ساخنة تعطي نتائج مثل حمام الماء الساخن. و بالطبع قبل القيام بهذا العمل عليك استشارة جرّاح التجميل كيلا تصاب بمضاعفات جراحة تجميل الانف. على أي حال جميع هذه الأعمال يجب أن تُقام بعد إزالة اللاصق و الضماد.

ورم الانف بعد التجميل
الاستحمام بعد عملية تجميل الانف

4)قلل من تناول الصوديوم بعد عملية

عندما يكون لديك أي التهاب يمكن أن يسبب الصوديوم العديد من المضاعفات. في الأسابيع القليلة الأولى بعد الجراحة الانفية يكون لديك أيضًا شكل من أشكال التورم، لذلك يجب عليك خلال هذه الفترة تجنب تناول الملح أو أي أطعمة تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم، لأن الصوديوم يساعد على تراكم السوائل في الجسم و يسبب وخامة الورم أكثر. قلل من تناول الملح أو الصوديوم قدر الإمكان وفي حال تعرضت إلى ورم شديد فامتنع عن تناوله لعدة أيام.

علاج تورم الانف بعد عملية التجميل
ارشادات وتعليمات لتخفیف تورم الانف

5)استخدم الجبيرة و اللاصق علي الانف

معظم الأشخاص الذين قاموا بجراحة الانف مضطرون أن يضعوا ضماداً أو لاصقاً لعدة أيام حتى تبدأ الجروح بالتحسّن. وضع اللاصق و الضماد يساعد على تخفيف الورم، لذلك فإن استخدامها يعتبر جزءاً أساسياً من عملية الشفاء.بالتأكيد يجب أن يبقى اللاصق على الانف طوال الفترة التي يوصي بها الطبيب و يجب العناية به حتى ييم عملية الشفاء بشكل أفضل خلال وجود الضماد على الانف. طوال فترة استخدام الضماد يجب المحافظة عليه جافاً ليمنع من ظهور الإلتهابات و الورم. خلال فترة استخدام الضماد لا ينبغي استخدام أية كمادات باردة أو ساخنة لأن هذا الأمر يمكن أن يسبب التهاباً.

أيضاً اقرا المزيد >> طریقة وضع اللاصق بعد عملیة الانف بالصور و بالفيديو

قبل و بعد عملية تجميل الانف
ازالة جبيرة الانف بعد عملية جراحة الانف مع الدكتور خديوي

6)قلل من حركتك و أنشطتك

بعد جراحة الانف يجب أن تتجنب القيام بأنشطة تسبب هجوم الدم على مختلف نواحي الوجه. يجب أن تمتنع امدة شهر على الأقل من القيام بأية أنشطة مثل رفع الأجسام الثقيلة و الإنحتاء و غير ذلك لتمنع من ظهور الورم وكيلا تقلل من سرعة تحسّن جرحك. في الوقت نفسه يوصى أن تقوم مباشرة بعد الجراحة بأنشطة خفيفة مثل المشي لأنه يسبب زيادة تدفق الدم و يزيد من سرعة الشفاء و التحسّن. قم بالمشي لعدة دقائق كل يوم لأن المشي لا يسبب ضغطا مباشراً على المنطقة التي تعرضت للجراحة و لهذا السبب فهو مفيد للتحسّن و الوقاية من الورم.

علاج تورم الانف بعد عملية التجميل
علاج تورم الانف بعد عملية التجميل

7)كن صبوراً

الورم أمر لا يمكن تجنّبه لذلك فإن أفضل طريقة لمواجهة هذا القسم المزعج من جراحة الانف هو الصبر. إذا عرفت بعد العملية أنك ستشاهد النتيجة النهائية لعمليتك الجراحية بعد عدة أشهر فستتمكن من قضاء فترة شفائك بشكل أفضل و ستتحمل انتظار النتيجة النهائية.

أيضاً اقرا المزيد >>
10 نصائح للشفاء السريع بعد عملية تجميل الأنف
هل ينزل الانف وارنبة الانف بعد عملية التجميل ؟ ما هو العلاج ؟
مشكلة الشم بعد عملیة تجميل الانف و علاجها

نصائح بعد عملية تجميل الانف

التوصيات التالية ستساعدك للتقليل قدر الإمكان من ورم انفك بعد عملية التجميل الانف و تسريع عملية الشفاء:

  • – تجنّب التدخين
  • – اشرب الكثير من الماء. فانخفاض ماء الجسم يؤدي إلى أن تحتفظ بالماء في الجسم، لذلك فإن كمية الماء الكافية لها أهمية كبيرة.
  • – لا تتناول أية مشروبات كحولية حتى مضي 48 ساعة بعد العملية.
  • – قم بتفيذ تعليمات الطبيب حول الضمادات و الجبيرة بشكل دقيق.
  • -استرح بعد العملية 48 ساعة فقط و اطلب من شخص ما أن يكون بجانبك خلال الأربع و عشرين ساعة الأولى. كذلك تجنّب القيام بأنشطة جسدية شديدة و رياضات ثقيلة حتى أسبوع إلى أسبوعين بعد العملية.
  • – نم بطريقة نصف جالس و بزاوية ثلاثين درجة أو ضع عدة وسائد تحت رأسك خلال الأسبوعين أو الثلاثة أسابيع الأولى.
  • – في الايام الأولى و للتخفيف من ورم الانف قم باستعمال كمادات الثلج. تجنب من سخونة منطقة العملية أكثر من اللازم. عادة ما يوصي الجرّاح بحقن الكورتيزون في الجهة المتورمة. قم بتوقع عملية شفاء تدريجية.
علاج تورم الانف بعد عملية التجميل
علاج تورم الانف بعد عملية التجميل

مستوى ورم الانف بعد العملية الجراحية الانف و مدة بقائها على الوجه ترتبط بعوامل كثيرة أيضاً ولا علاقة لها بسرعة التئام الجسم. المهارة و التقنية المستخدمة من قبل الطبيب الجرّاح في العملية الجراحية لترميم الأنف، الطريقة المفتوحة في مقابل الطريقة المغلقة، كسر عظام الانف، عدد عمليات الأنف الجراحية السابقة و استخدام الروابط الهيكلية هي من بين العوامل التي تؤثر بشكل كبير على جراحة التجميل لكنها لا تمنع بأي شكل من الأشكال القيام بعملية الترميم الجراحية.

عملية تجميل الانف في ايران مشهد |طهران | شيراز

يتم عملیة تجميل الانف في ايران مشهد مع طب توب مركز عمليات التجميل في ايران  بتقنيات المفتوحة و المغلقة وبهذه الطرق لا نشاهد أية مضاعفات جانبية.للحصول المزيد العملومات حول تكاليف عمليات التجميل في ايران يجب قرائتها >> اسعار عملية تجميل الانف في ايران

اسباب الورم بعد عملية تجميل
عملية تجميل الانف في ايران مع الدكتور كريم جلائيان

يوتيوب عمليات تجميل في ايران


طب توب افضل شركة سياحة علاجية في ايران تقيم الجولات العلاجية و لها ثلاثة شعب فعّالة في مشهد وطهران و شيراز .

خدمات مرکز طب توب للعمليات التجميلية و العلاجية في ايران :

  • – الاستشارة المجانية قبل السفر إلى ايران بواسطة خبرائنا.
  • – التعريف بأفضل الأطباء و الجرّاحين المشهورين الإيرانيين.
  • – مواصلات طبیه و استقبال من المطار حتى الفندق وبالعكس.
  • – مرافقة مترجم عربي طوال فترة الرحلة.
  • – بطاقة خط موبايل مع انترنت مجاني.
  • – الإقامة في فندق 5 نجوم من أجل المسافر و المرافق لمدة أسبوع واحد بشكل مجاني.
  • – نقل مجاني من الفندق إلى المستشفى و بالعكس.
  • – خدمات علاجية في المستشفى و عيادات الأطباء.
  • – مرافقة ممرض عربي في المستشفى.

إذا كنت تنوي القيام بأية عملية استشفائية و علاجية في إيران فاتصل بنا على الرقم 00989386244563 في الواتس اب للحصول على استشارة و معلومات أكثر.

تبعونا في الإنستغرام

طب توب واتسأب

18 تعليق

  1. سويت عمليه قبل اربعه اشهر ومش عاجبتني النتيجه بعدو انفي كبير اش اسوي.متى اعيد العمليه

    1. Author

      سلام علیکم لازم یمر من عملیتکم سنه یلا تکدرون تعیدون العملیه

  2. أنا عملت عملية زراعة غضاريف أخذت من نفس الانف لانه كان صعب التنفس من الانف ولكن بعد العمليه ب ٥ شهور لا زال الانف وارم من المنطقة الأمامية و غير في شكل وجهي ولا احب النتيجة

    1. Author

      سلام عليكم ، الورم عادی لاتحاتون النتیجه النهاییه بین ست شهور الی سنه

  3. صالي ٦ أشهر ونصف ع عملية وكانت نتائجه ممتازة من حيث الشكل وتنفس قوي لاكن بعد أشهر الثاني من عملية ضهرلي ورم صلب في الجهة يسرئ من ارنبة أنف وبدت الأرنبة تكبر ماهو سبب ضهور لورم لصلب ومنفوخ وايضا بدء تنفس يضيق كثيرا ويقل بعد خامس شهر من العملية ضيق قوي عكس الشهور الخمسة اولئ كان تنفس قوي واجريت عملية في بغداد هل احتاج الئ إعادة لعملية وماسبب ضيق تنفس وضهور ورم متصلب

    1. Author

      مرحبا النتیجه النهاییه بین ست شهور الی سنة . الانف حالیا فی التغییر و الورم عادی لازم تنتظرون و تکملون سنه

  4. لقد أجريت عملية قبل أكثر من سنة ولا يزال وجود خدر وتورم هل هذا طبيعي؟؟

    1. Author

      اي نعم طبيعي بعض الأشخاص انفهم ممكن يطول لمدة سنه ونص لتقليل الورم

  5. عمان عملية من ثمان شعور بس العضم منتفخ من جهة اليمين والشكل مامتناسق

    1. Author

      مرحبا النتیجه النهاییه بین ست شهور الي سنه لازم تنتظرون

  6. السلام عليكم تمت اجراء عملية انحراف انفى منذ 8 شهور والان فيه تورم ما العلاج ويستخدم الكا مصر ودواء فلوريز وشكرا

    1. Author

      وعلیکم سلام. التورم بعد العملیه شی طبیعی و النتیجه النهاییه بین ست شهور الی سنه

      1. مرحبا .. وضع اللصقه ٦ اشهر يضر ام لا لان بقيتها اني ٥ اشهر

        1. Author

          مرحبا استخدام اللصقه لمده شهر واحد کافی، و الورم عادی النتیجه النهاییه بین ست شهور الی سنة

  7. السلام عليكم اجريت العملية منذ ٣ اسابيع وبعد ازلة الجبيرة لم يكن هناك تورم لكن التورم ظهر بعد وضع الاصق وعند ازالة اللاصق ظهر تورم ماهو السبب ؟

    1. Author

      وعلیکم سلام، هذا الشی طبیعی لأن النتیجه النهاییه بین ست شهور الی سنة

  8. هل الضغط المباشربشده علئ الانف بعد العمليه يخفف الورم ام العكس

    1. Author

      سلام عليكم نعم، لان ضغط الجبس واللاصق يخفف الورم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 6 =